آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-12:01ص

أخبار وتقارير


(عدن الغد) تزور مصنع تجهيز السيارات المفخخة بالمحفد والأهالي يتحدثون عن ايامهم مع القاعدة

الإثنين - 12 مايو 2014 - 10:58 ص بتوقيت عدن

(عدن الغد) تزور مصنع تجهيز السيارات المفخخة بالمحفد والأهالي يتحدثون عن ايامهم مع القاعدة
صورة لبقايا موقع تجهيز السيارات المفخخة بالمحفد - صورة التقطت يوم السبت 11 مايو 2014 -عدن الغد

المحفد (عدن الغد)خاص:

تحصلت صحيفة "عدن الغد" يوم الأحد على صور خاصة بالموقع الذي كانت تستخدمه الجماعات المسلحة بمنطقة المحفد لتجهيز السيارات المفخخة والتي قالت الحكومة اليمنية أنها كانت استخدمت في عدة هجمات خلفت قتلى وجرحى .

 

وقال موفد صحيفة "عدن الغد" إلى المنطقة ان المصنع الذي كان يتم استخدامه من قبل عناصر القاعدة كان عبارة عن غرفة صغيرة  تعرضت للتدمير لاحقا يتم إدخال السيارة المراد تفخيخها إلى داخلها موضحا ان المصنع تم إنشاءه بمنطقة جبلية وعرة تتمتع بوجود كثيف للأشجار .

 

وبعد أيام من حملة عسكرية شنتها قوات الجيش اليمني قبل أيام لم يتبقى من المصنع الصغير إلا غرفة صغيرة مدمرة وبقايا اسطوانات حديدية ودوائر كهرباء وصواعق تفجير .

 

وقال موفد الصحيفة لـ"عدن الغد" ان بقايا كميات من مادة (tnt) لاتزال متناثرة في المكان .

 

وقال سكان محليون بالمنطقة لموفد الصحيفة  ان المسلحين انشئوا هذا المصنع قبل حوالي عام وكانوا يمنعون الأهالي من الاقتراب منه ويحذرونهم من ذلك .

 

وقال احد الأهالي ان السيارات التي كانت تصل إلى المكان كانت تظل في الوادي فترة تقارب الـ 3 أيام قبل خروجها منه إلى جهة غير معلومة .

 

وقال احد السكان انه شاهد بأحد الأيام سيارة نوع "باص صغيرة " دخلت المنطقة رغم وعورتها موضحا انه وبعد خروج السيارة بأيام قراء في الصحف بان السيارة انفجرت بإدارة الأمن العام بمدينة عدن .