آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-09:53م

أخبار المحافظات


مهرجان مودية : نؤكد الاستعداد والمشاركة في مليونية فك الارتباط

الإثنين - 12 مايو 2014 - 12:07 م بتوقيت عدن

مهرجان مودية : نؤكد الاستعداد والمشاركة في مليونية فك الارتباط
مشاركون في المسيرة التي نفذها ابناء مودية والدعوة للمشاركة في 21 مايو مليونية فك الارتباط في عدن

مودية ((عدن الغد)) خاص:

خرجت صباح الاثنين مسيرة جماهيرية كبرى في مدينة مودية بمحافظة ابين استعداداً للمشاركة في يوم 21 مايو مليونية فك الارتباط في عدن.

 

وصباح يوم الاثنين شارك المئات من ابناء المديرية مع بعض المشاركين من المنطقة الوسطى في المسيرة الجماهيرية التي جابت الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء الثورة الجنوبية السلمية وصور الأسير الجنوبي المرقشي وصور الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض مرددين الشعارات والهتافات الجنوبية الرافضة لتواجد الجيش اليمني على ارض الجنوب وشعارات تطالب بالحرية والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

 

وعقب انتهاء المسيرة أقام المشاركون مهرجان خطابي حاشد القيت فيه عدد من الكلمات من قبل قيادات ونشطاء قوى التحرير والاستقلال  المؤكدة على المضي قدما نحو الهدف المنشود الذي سقط لأجله الاف الشهداء والجرحى والمعتقلين والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

 

وقال المتحدثون ان ابناء الجنوب التواقين إلى الحرية والاستقلال قد قطعوا على انفسهم العهد والوفاء لدماء الشهداء التي روت ارض الجنوب الطاهرة ولا تراجع عن هذا العهد الا بتحقيق كافة الاهداف التي ضحى لأجلها شهداءنا ولن نرضى بأي مشاريع تنتقص في حق شعب الجنوب غير التحرير والاستقلال للجنوب .

 

واعلن المتحدثون استعدادهم الكامل في الزحف يوم 20 مايو للمشاركة في مليونية فك الارتباط 21 مايو ،مؤكدين تلبيتهم دعوة الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض .

 

كما دعا المتحدثون إلى جمع التبرعات لتوفير المواصلات ،كذلك دعوا كافة ابناء الجنوب الى الزحف صوب محافظة عدن للمشاركة في أحياء الذكرى العشرين لفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية في 21 مايو 1994 م .

 

وتخلل المهرجان قصائد شعرية لشعراء المنطقة نالت اعجاب واستحسان الحاضرين .

 

*من كمال الجعدني