آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:05م

أخبار وتقارير


عزان : قرع طبول الحرب لايزال يسمع جيدا وعدن الغد ترصد أضرار يومين من المعارك

الجمعة - 16 مايو 2014 - 11:09 م بتوقيت عدن

عزان : قرع طبول الحرب لايزال يسمع جيدا وعدن الغد ترصد أضرار يومين من المعارك
صورة لاثار القصف التي طالت مبان بمدينة عزان يوم خلال الايام الماضية

عزان (عدن الغد)خاص:

رغم الدعوات التي وجهها الجيش  للمواطنين بالعودة إلى مدينة عزان الان ان المدينة تفتقر لخدمات البنية التحية ، فمشروع الماء الذي تعرض للقصف متوقف ، كما ان التيار الكهربائي مقطوع بسبب تعرض عمود كهربائي للقصف. مما جعل مديرية ميفعة و كبرى مناطقها ، جول الريدة و عزان و الحوطة تعيش في ظلام دامس مع انعدام المشتقات النفطية و بعض المواد التموينية

أهالي مديرية ميفعة كانوا قد طالبون  السلطة المحلية با المحافظة و المنظمات الدولية بسرعة التوجيه لمؤسسة الكهرباء بسرعة إصلاح شبكة الكهرباء ، و النظر إلى أوضاع النازحين وخصوصاً الأسر الفقيرة.

هذا و قد قامت نقطة تفتيش.تابعة للأمن المركزي  ظهر يوم الجمعة في مفرق الحوطة مدخل عزان الشمالي بمنع وفد منظمة الهجرة الدولية من الدخول عزان و المرور إلى مديرية ميفعة ، وبعد ذلك أمر احد الضباط الوفد بالدخول رغم تهديد افراد النقطة لهم.

وسيطر الجيش على مدينة عزان بعد انسحاب و اختفاء عناصر تنظيم القاعدة مساء الخميس  فيما لا يزال علم القاعدة يرفرف فوق مبنى مركز عزان حتى عصر الجمعة.

و لايزال الجيش يتمركز في مداخل عزان الجنوبية و الشمالية.

أدت الاشتباكات التي حدثت خلال الأيام الماضية في مدينة عزان إلى استشهاد طفل و طفلة و إصابة سبعة أشخاص آخرين إصابة بعضهم خطرة.

و تحصلت عدن الغد على أسماء ملاك المنازل التي تعرضت للقصف وهم  1منزل بدر سعيد العصار -منزل صالح علي شيخ - منزل احمد إبراهيم العصار -عبدالسلام سالم العصار -مكينه طاحون قايد  -منزل محمد إبراهيم -منزل إسماعيل العصار - منزل سعيد علي العصار - فندق الكربي سابقاً - عماره محمد سالم العصار - عماره محمد صالح باشقير -منزل ناصر صالح إبراهيم - منزل عيسى العاقل -محلات العاقل للالكترونيات -عماره بن صماه بن عتش - عماره بن حبتور -عماره علي محمد الشمله عتش - إحراق الدور الثالث لعماره بن مصنع -عمارة فهد باشقير  -مبنى الأمومة و الطفولة دخل مستشفى عزان.- مركز شرطة عزان .

ويقول أهالي المدينة  ان  هذه المنازل و المنشأت تعرضت للقصف من قبل المدفعية و الدبابات إضافة إلي الطيران الحربي اليمني.

كما تعرضت حافلة صغيرة يملكها مواطن ويدعى عارف العصار لأضرار بسيطة.

وتوجد عدة إصابات طفيفة أخرى بالمنازل و المحلات التي تقع على الشارع العام حيث تعرضت لطلقات قذائف الدشكا ، و هناك منازل لم نتعرف على أصحابها.

  كما أفاد الأهالي لعدن الغد عن وجود صاروخ لم ينفجر في وادي حبان غرب مدينة عزان .

هذا و قد شهدت مدينة عزان هدوء حذر من بعد ظهر اليوم و حتى لحظة أعداد هذا التقرير .