آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:01ص

أخبار وتقارير


قال انها هي السبيل الوحيد لحل القضية.. ناصر النوبة: ادعو الحراك الى تحويل المسيرات المطالبة بالاستقلال الى مسيرات تطالب بتنفيذ مخرجات الحوار

الخميس - 26 يونيو 2014 - 03:45 م بتوقيت عدن

قال انها هي السبيل الوحيد لحل القضية.. ناصر النوبة: ادعو الحراك الى تحويل المسيرات المطالبة بالاستقلال الى مسيرات تطالب بتنفيذ مخرجات الحوار
العميد ناصر النوبة

صنعاء(عدن الغد)خاص:

أكد العميد ناصر النوبة أحد ابرز مؤسسي وقياديي الحراك الجنوبي بأن مخرجات الحوار الوطني هي السبيل الوحيد لحل القضية الجنوبية. وفق ما نشرته صحيفة الـ26 من سبتمبر التابعة للجيش اليمني الاربعاء.

 

ودعا النوبة كل المكونات في الحراك الى الوقوف بجانب الرئيس هادي وتحويل المسيرات المطالبة بالاستقلال الى مسيرات تطالب بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقاً لما نصت عليه وثيقته الختامية على اساس شراكة تقوم على المناصفة 50٪ للجنوب و50٪ للشمال في شغل المناصب والوظيفة العامة..

 

وقال النوبة في تصريح لـ«26سبتمبر» ان لقاءه بالرئيس عبدربه منصور هادي وبالمبعوث الدولي جمال بن عمر كان مثمراً وركز على وجوب تحقيق مطالب الجنوبيين التي تم الاتفاق والتوافق عليها في مخرجات الحوار الوطني.

 

وأشاد النوبة بجهود الاخ رئيس الجمهورية الحريصة على الوطن في الجنوب والشمال والشرق والغرب.. مناشداً الشعب بكل فئاته وشرائحه وقواه السياسية الوقوف صفاً واحداً الى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي لبناء اليمن الجديد ودولته المدنية الاتحادية الحديثة.

 

وذكرت الصحيفة ان الرئيس عبدربه منصور هادي كان قد استقبل يوم الأحد الماضي العميد ناصر النوبة ومعه عدد كبير من قيادات وكوادر وأعضاء الحراك الجنوبي السلمي، وأكد خلال لقائه بهم أن العمل جار من أجل تطبيق ما جاء في البنود 20 11 بما يكفل المعالجة الفعلية للقضية الجنوبية، ولفت الى ما تم تقديمه الآن من معالجات للعديد من المطالب والقضايا من إعادة المسرحين ومعالجة قضايا الأراضي والعقارات والمنهوبات، وأعلن أن هناك قرارات أخرى قادمة في هذا الصدد.