آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:09ص

أخبار المحافظات


الأمنية العليا: ضبط خلية إرهابية مكونة من ٧ عناصر في عملية نوعية بحفلون حضرموت

الخميس - 26 يونيو 2014 - 04:49 م بتوقيت عدن

الأمنية العليا: ضبط خلية إرهابية مكونة من ٧ عناصر في عملية نوعية بحفلون حضرموت
اكد المصدر الأمني بان المؤسسة العسكرية والأمنية لن تـألوا جهدا والى جانبها كل أنباء الوطن الشرفاء

المكلا (عدن الغد) سبأ

قال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا انه بناء على توفر معلومات لدى الأجهزة الأمنية بتواجد خلية إرهابية من تنظيم القاعدة في منطقة حفلون في مديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت ..تم تنفيذ عملية أمنية نوعية فجر امس.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :"تم مداهمة الوكر الذي كانت تختفي فيه هذه الخلية ".

وأوضح المصدر أن هذه الخلية ثبت تورطها في عمليات إرهابية استهدفت مصالح ومنشآت حيوية نتج عنها استشهاد عدد من من أبناء القوات المسلحة والأمن وا لمواطنين الابرياء ومن ذلك قيامها بالهجو م الإرهابي على نقطة منطقة المضي في مديرية الريدة بحضرموت بتاريخ 24مارس الماضي وما أدى إلى استشهاد 20فرد من قوات الأمن الخاصة .

و أعلن المصدر أن هذه العملية تمت بنجاح تام ودون أي خسائر في صفوف قوات الأمن وتوجت بالقبض على أعضاء هذه الخلية وعددهم 7عناصر إرهابية على رأسهم الإرهابي رشدي عبد الله باعويضان والمكنى أبو عبد الله الحضرمي . .بالإضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات والوثائق التي كانت بحوزة هذه الخلية الإرهابية .

وكشف المصدر أن أعضاء هذه الخلية كانوا يخططون لاستهداف ناقلات ومنشآت النفط في حضرموت.

وأهاب المصدر بكافة المواطنين في مختلف أرجاء الوطن بالإبلاغ عن أي عناصر او خلايا إرهابية في أي مكان تتواجد فيه نظرا لما تمثله هذه العناصر من خطر على امن واستقرار المجتمع في ضوء ما تقوم به من أعمال إجرامية بشعة تخالف مبادئ وقيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

واكد المصدر الأمني بان المؤسسة العسكرية والأمنية لن تـألوا جهدا والى جانبها كل أنباء الوطن الشرفاء في التصدي لكل من يحاول المساس بالأمن والسكنية العامة .. محذرا في ذات الوقت جميع المواطنين من مغبة التستر أو الإيواء او التأجير أوالنقل لأي عناصر إرهابية حتى لا يكونوا عرضة للإجراءات القانونية.