آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-01:40ص

أخبار وتقارير


الآلاف بتريم يشيعون جثمان مسئول قتل في هجوم للقاعدة ويؤكدون رفضهم للإرهاب (مصور)

الجمعة - 27 يونيو 2014 - 10:32 م بتوقيت عدن

الآلاف بتريم يشيعون جثمان مسئول قتل في هجوم للقاعدة ويؤكدون رفضهم للإرهاب (مصور)
مشاركون في مراسم التشييع يوم الجمعة بتريم - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

شارك الآلاف من أهالي مدينة تريم وضواحيها في مسيرة جماهيرية انطلقت من ساحة الشهيد رامي البر عصر يوم الجمعة وطافت الشوارع العامة لمدينة تريم قبل ان يشاركون لاحقا في مراسم تشييع  احد أبناء المدينة وهو  الشهيد صالح سعيد عمره باعبيد الذي استشهد في الهجوم المسلح الذي  استهدف مصنع التمور بمدينة سيؤن  صباح يوم الخميس و راح ضحيته أيضا عدد من أبناء مدينة سيؤن .

موكب التشيع انطلق من بيت أسرة الشهيد بمنطقة دمون وصولا إلى  جبانة تريم للصلاة علية ومن ثم موارة   جثمانه الطاهر الثرى بمدينة تريم .

يذكر ان الشهيد صالح سعيد عمره باعبيد يعمل مديرا لمصنع التمور المستهدف ويعد شيخ قبيلة ال عمرة باعبيد بمدينة تريم واحد وجهاء منطقة دمون بمدينة تريم .

 

المشاركون في مراسم التشييع  رفعوا اللافتات  التي تندد بالعمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة سيؤن والتي راح ضحيتها عدد من المدنين من أبناء مدينة سيؤن ومدينة تريم من بينهم إحدى النساء تعمل بمصنع التمور وعدد من العاملين بالمصنع.

ورفعت في المسيرة أيضا أعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورية الجنوبية السلمية وصور السيد الرئيس علي سالم البيض .

بعد المسيرة ألقيت كلمة عن مجلس الثورة الجنوبية ودائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم وضواحيها وأعلن فيها عن تضامن كافة أبناء مدينة تريم وضواحيها مع إخوانهم أبناء مدينه سيؤن  جراء ما يتعرضون له من قمع وتنكيل واعمال عنف من قبل جميع الأطراف .

 

*من   امجد يسلم صبيح .اسامة بن فائض