آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:17ص

أخبار وتقارير


الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في مقابلة على قناة الـ(bbc) العربية مساء الاثنين

الإثنين - 30 يونيو 2014 - 04:13 م بتوقيت عدن

الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض في مقابلة على قناة الـ(bbc) العربية مساء الاثنين
الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض

بيروت(عدن الغد)خاص:

من المتوقع ان تذيع قناة الـ(BBc) العربية عند الـ8 و30 دقيقة  مساء الاثنين  حديث سياسي وتاريخي للرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض كانت القناة قد قامت بتسجيله قبل اكثر من شهر.

 

وذكر مدير مكتب البيض المقيم حاليا في بيروت بلبنان  احمد الربيزي  ان "  قناة (بي بي سي -العربي) ستذاع مساء الاثنين عند الساعة الثامنة والنصف (8:30) بتوقيت عدن مقابلة مع الرئيس علي سالم البيض في برنامج (المشهد) الذي تقدمه الإعلامية الشهيرة جيزال خوري".

 

وأوضح الربيزي في تصريح صحافي له ان " البرنامج مسجل ويختص مواضيعه عن تاريخ الشخصيات التي يستضيفها البرنامج وقد تم تسجيله قبل أكثر من شهر "... منوهاً الى ان "المقابلة ستذاع عند الساعة (8:30 مساءاً بتوقيت عدن) (5:30 بتوقيت جرينتش)".

 

والرئيس البيض هو رئيس سابق لليمن الجنوبي يعيش في المنفى عقب خروجه من مدينة عدن اثناء الحرب التي شنها النظام اليمني على بلاده في منتصف تسعينات القرن الماضي.

 

وعاد للمشهد السياسي مجددا في اواخر العام 2009م , بعد مرور اكثر من عامين على انطلاق حركة احتجاجات شعبية طالبت برحيل التواجد الشمالي من ارض الجنوب , حيث كان يقيم من سابق في العاصمة العمانية مسقط لأكثر من 15 عاماً".

 

 واتخذ البيض من العاصمة اللبنانية مقرا اخيرا له بعد عام من عودته للمشهد السياسي متنقلاً بين بعض الدول الاوروبية.