آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-12:01ص

أخبار وتقارير


الحراك الجنوبي يدعو لمساءلة السلطات اليمنية عن جرائم قتل وحشية في الضالع

الخميس - 03 يوليه 2014 - 06:02 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي يدعو لمساءلة السلطات اليمنية عن جرائم قتل وحشية في الضالع
طفلة قتلت في قصف قوات الجيش اليمني في الضالع يوم الاربعاء

عدن(عدن الغد)خاص:

دعا الحراك الجنوبي المنادي باستقلال اليمني الجنوبي لمساءلة السلطات اليمنية في صنعاء جراء ما قال انها جرائم ضد الانسانية ترتكب بحق المدنيين في مدينة الضالع الجنوبية.

 

 وكانت وحدات من الجيش اليمني قد قصفت الاربعاء بالمدفعية الثقيلة احياء في مدنية الضالع اسفرت عن مقتل وجرح العشرات بينهم اطفال.

 

وعبر المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب  عن ادانته لما اسماها ب الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليمني في الضالع يوم الاربعاء اثر قصفها بالأسلحة الثقيلة للسكان العزل ليسقط عدد من الشهداء والجرحى منهم عدد من الاطفال".

 

وقال بيان صادر عن المجلس تلقته صحيفة (عدن الغد) ان " استمرار ارتكاب قوات الاحتلال اليمني للمجازر الوحشية ضد المدنيين في الضالع  , تؤكد تواطئ السلطات اليمنية العليا من رأس النظام اليمني وحكومته الحاقدة والدموية ضد شعبنا الجنوبي العربي".. داعيا محكمة الجنايات الدولية الى مسألة النظام اليمني عن تلك الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الجيش اليمني بحق مدنيين في الضالع".

 

وقال ان " سلطات صنعاء تواصل ارتكاب المجازر الوحشية في مدن وبلدات الجنوب العربي وتحديدا في شبوة والضالع والحوطة".. مضيفاً " نعبر عن اسفنا للسقوط الاخلاقي لبعض ابناء الجنوب ومن كانوا محسوبين على الحركة الوطنية الجنوبية الذين ارتموا في حضن السلطات اليمنية التي تواصل حرب الابادة بحق شعبهم في الجنوب".

 

وذكر المجلس الوطني في بيانه ان " صنعاء مستمرة في ارتكاب الجرائم  الوحشية بحق الاطفال في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث والامين العام للأمم المتحدة السيد جمال بنعمر الى اليمن".. مشيرا الى ان " تصريحات بنعمر والتي زعم فيها بان التجربة في اليمن فريدة ويحتذى بها إلا  تعد مشاركة في جريمة أبادة شعب الجنوب".. داعيا المبعوث الدولي والدول المشرفة على الازمة اليمنية الى نقل تلك التجربة الى بلدانهم وتطبيقها ان كانت كما يصفون".. مجددا دعوته " للمنظمات الدولية الى التدخل والوقوف الى جانب شعب الجنوب جراء استمرار ارتكاب النظام اليمني للمجازر الوحشية بحق الشعب الجنوبي".

وشدد المجلس على ابناء الجنوب ضرورة المشاركة في فعالية ذكرى حرب احتلال الجنوب ".