آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:59م

مجتمع مدني


قال انها ليست (دكانا) .. الشيخ الحسني : الثورة الجنوبية هي للجميع وليست حكراً على جنوبي دون الاخر

الأحد - 06 يوليه 2014 - 03:15 ص بتوقيت عدن

قال انها ليست (دكانا) .. الشيخ الحسني : الثورة الجنوبية هي للجميع وليست حكراً على جنوبي دون الاخر
لشيخ الحسني أثناء القاء كلمة للحاضرين في الجمعية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اكد الشيخ عبدالحكيم الحسني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية على أهمية تركيز الجنوبيين في المرحلة القادمة على عملية البناء للنفوس والكف عن البكاء على الأطلال مع العمل على نبذ ثقافة الإقصاء والتخوين لكونها لن تؤدي الا لمزيد من الهدم للنفوس في المجتمع الجنوبي ، لافتاً من ناحية اخرى بان الجنوبيين اليوم باتوا بحاجه ماسة للترشيد والتركيز على الانتقال من مربع البكاء على الأطلال لمربع البناء الحقيقي للإنسان الجنوبي .

 

جاء ذلك خلال المحاضرة التي كان قد ألقاها الشيخ الحسني مساء يوم السبت في مقر جمعية يافع الخيرية الاجتماعية والتي دشنت برنامج أنشطتها الرمضانية بإقامة أمسية رمضانية تضمنت إلقاء محاضرتين لعضوي الهيئة الشرعية الجنوبية وهما كل من الشيخ عبدالحكيم الحسني الذي ألقى محاضرة بعنوان ( البناء النفسي والاجتماعي وأهميته للمجتمع الجنوبي ) والشيخ هاني اليزيدي الذي كانت محاضرته بعنوان (علاقة التجديد في رمضان والثورة ) .

 

في سياق ذلك واصل الشيخ الحسني محاضرته مشيرا بان التصالح والتسامح كمشروع جنوبي وبالرغم من انه كان مشروعا مهماً الا انه بحاجه أيضاً لان تتبعه عدة خطوات ومشاريع فرعية تدفع به قدما  وحتى يسمو ويرتقي كمشروع جنوبي حضاري خصوصا في ظل الحاجه لإعادة البناء الذاتي للإنسان الجنوبي .

 

كما طالب الشيخ الحسني بممارسة مزيدا من الضغط على الأطراف المتشددة التي قال بأنها ترفض كل من يخالفها في وجهة النظر والرأي بهدف فتح المجال واسعا أمام المزيد من الجنوبيين للانضمام الى موكب الثورة الجنوبية وذلك للمساهمة في تحقيق أهدافها المنشودة .. مؤكداً في ذات الوقت بان الثورة ليست ( دكان ) وإنما هي ثورة للجميع وليست حكراً على جنوبي دون الاخر .  

 

اما الشيخ اليزيدي فقد أشار في سياق محاضرته لمسألة ضعف إقبال الجنوبيين على حضور المحاضرات الدينية في المساجد .. مؤكداً على ضرورة إقبالهم على مثل تلك الحلقات الدينية والتثقيفية بهدف اثراء معلوماتهم الدينية ومعرفة شئون دينهم ومالهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات دينية فرضها ديننا الاسلامي .

 

من جانبه وفي الأمسية التي كان قد افتتحها بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين .. اكد المهندس / احمد عبدالله الوحيري نائب رئيس جمعية يافع الخيرية على أهمية التزام اعضاء الجمعية بتسديد رسوم الاشتراك ، داعياً إياهم أيضاً للحضور والمشاركة بكافة فعاليات وأنشطة الجمعية لاسيما منها الرمضانية والتي سيتم أقامتها خلال هذا الشهر الفضيل ، منوهاً من جانب اخر بأهمية التآزر والتعاضد فيما بين ابناء المنطقة والجنوبيين عموما مع العمل على رص الصفوف والتوحد ونبذ ثقافة العنف والإقصاء والتهميش .

 

حضر وقائع الأمسية كل من الدكتور زين اليزيدي الامين العام لجمعية يافع الخيرية الاجتماعية والتنموية الأخ هيثم المرشدي المسئول المالي لجمعية يافع الخيرية والأخ جمال القيرحي رئيس دائرة الشئون الاجتماعية في الجمعية وعدد من اعضاء الهيئة الاستشارية واعضاء الهيئة الادارية ولفيف من اعضاء الجمعية العمومية لجمعية يافع الخيرية الاجتماعية والتنموية في عدن .  

 

*من علي النمري