آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار وتقارير


القصة الكاملة لواقعة لضبط مرتكب جريمة قتل واغتصاب الطفلة (شيماء) بعدن

الأحد - 06 يوليه 2014 - 04:07 م بتوقيت عدن

القصة الكاملة لواقعة لضبط مرتكب جريمة قتل واغتصاب الطفلة (شيماء) بعدن
الجاني الأول موسى راشد عوض والجاني الثاني عبدالله عوض عمر - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

قال الناشط الحقوقي ورئيس مؤسسة "إنصاف القانونية للدفاع عن حقوق المرأة والطفل المحامي "إيهاب باوزير" ان المتهم الرئيسي في قضية مقتل واغتصاب الطفلة ماريا شهاب مهيوب الملقبة بشيماء توفرت جميع الأدلة المدينة له في هذه الواقعة .

وقال "باوزير" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" يوم الأحد ان جميع الأدلة التي توفرت للسلطات ولفريق المتابعة من مؤسسة "إنصاف القانونية" أكد بما لايدع مجالا للشك بان المتهم " موسى راشد عوض" والبالغ من العمر 54 عام بأنه كان الفاعل الرئيسي بواقعة مقتل واغتصاب الطفلة ماريا شهاب مهيوب الملقبة بشيماء التي عثر على جثتها يوم الجمعة 27 يونيو مقتولة بحي البوميس بكريتر .

 

وأكد "باوزير" بان التحقيقات توصلت في نهايتها إلى توفر جميع الأدلة الثابتة ان المتهم "موسى راشد عوض" هو الفاعل الأول والرئيسي لجريمة مقتل  واغتصاب الطفلة "شيماء ثابت" موضحا ان من بين الادلة التي توفرت  العثور على ملابس الطفلة بداخل منزل المتهم وبقايا اثار دماء في احد ثيابه الخاصة وفي احد الفرشان .

 

وقال "باوزير" ان المتهم اقر بان ملابس الطفلة موجودة لديه في منزله .. مشيرا إلى ان منزل "المتهم" كان هو البيت الوحيد ضمن البيوت الموجودة في المنطقة بسبب مغادرة زوجته واطفاله منزلهم إلى منزل اهل الزوجة بسبب اوضاع ولادة .

 

وعلى صعيد متصل قال "باوزير" انه تم اكتشاف ان هنالك أطراف معاونة للمتهم في هذه القضية بينها شخص أخر يتهم بأنه قدم المعاونة والمساعدة للجاني الرسمي وهو "عبدالله عوض عمر" ويبلغ من العمر 50 عام حيث ثبت انه قدم المساعدة للجاني الاصلي بينها عملية اخفاء الجثة والتستر عليها .

 

وأكد "باوزير" ان مؤسسة انصاف القانونية ستواصل متابعة مجريات التحقيق في هذه القضية حتى استكمال الاجراءات وصدور حكم المحكمة .

وعلمت صحيفة "عدن الغد" بان السلطات قامت فجر يوم الأحد بنقل المتهم الثاني وهو "عبدالله عوض عمر" من شرطة كريتر إلى  سجن البحث الجنائي بخور مكسر لاستكمال التحقيق معه .

 

المتهم الثاني في هذه القضية عبدالله عوض عمر


جثة الضحية شيماء بعد تعفنها