آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


خطأ طبي يودي بحياة طفلة بمستشفى الصداقة والسلطات تباشر التحقيق

الإثنين - 14 يوليه 2014 - 06:25 ص بتوقيت عدن

خطأ طبي يودي بحياة طفلة بمستشفى الصداقة والسلطات تباشر التحقيق
الطفلة نادية مطلق جثة هامدة بمنزل اسرتها قبل دفنها فجر يوم الاثنين - عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:

اودى خطأ طبي ارتكبته ممرضة تحت التمرين بحياة طفلة في الخامسة من عمرها يوم الأحد بمشفى الصداقة الحكومي عقب قيام الممرضة بضرب حقنة خاطئة أودت بحياة الطفلة .

 

وقال مصدر طبي بمستشفى الصداقة  لعدن الغد ان فتاة في الخامسة من عمرها وتدعى "نادية مطلق" توفيت اثر حقنها بابرة مضاد حيوي خاطئة من قبل ممرضة في المشفى يوم الأحد وتدعى "نجوى جابر سلمان".

 

وبحسب المصدر فقد ادخلت الفتاة برفقة والدتها يوم الأحد عقب تعرضها لاسهال شديد حيث عاينتها الممرضة "نجوى" وقامت بحقنها بابرة مضاد حيوي قوة 500 الأمر الذي اصابها بغيبوبة توفيت على اثرها الطفلة .

 

وقال مصدر في الاسرة التي تقطن حي الشهيد"عبد القوي" ان الطفلة توفيت بعد ساعة من وصولها إلى المستشفى وان إدارة المستشفى طلبت منهم اخذ ابنتهم وهي جثة هامدة دون ان تفسر ماحدث.

مصدر في شرطة الشيخ عثمان قال لـ"عدن الغد" ان الاسرة تقدمت ببلاغ ضد الممرضة حيث باشر محققون في شرطة الشيخ عثمان التحقيق مع الممرضة .

 

وقال المصدر في الشرطة ان الممرضة تم استدعائها والتحقيق معها حيث تبين أنها لاتحمل أي شهادة طبية معترف بها وكل ماتملكه هو دورة في الاسعافات الاولية .

وبحسب المصدر فان التحقيق جار في هذه القضية .

وعلمت صحيفة "عدن الغد" ان اهل الطفلة المتوفاة قاموا بدفنها فجر يوم الاثنين بعد الصلاة عليها بمسجد الشوكاني بالشيخ عثمان .

*من نبيل القعيطي