آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:31م

مجتمع مدني


مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات مؤتمر الحوار لفريق بناء الجيش بعدن

الأربعاء - 16 يوليه 2014 - 03:18 ص بتوقيت عدن

مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات مؤتمر الحوار لفريق بناء الجيش بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نظمت منظمة غير حياتك لتنمية المجتمع يوم الثلاثاء بقصر السلطانة بعدن  مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات مؤتمر الحوار لفريق بناء الجيش  لأبناء محافظة عدن وشارك فيها عدد من أعضاء الحوار ورؤساء منظمات مجتمع المدني وناشطين حقوقيين .

 

وفي افتتاح المهرجان ألقى الأخ يزيد حيدرة الكازمي – عضو مؤتمر الحوار الوطني كلمة قال فيها : إن الجيش يعتبر من أهم ركائز أي دولة مهما كان فالجيش حامي الأوطان .

 

وأشار إلى أن هناك أنظمة تعمل على تحويل الجيش إلى إقطاعيات خاصة .. مؤكدا أن الجيش يعتبر انه هو من يحمي أي انتفاضة أو حركة قد يقوم بها الشعب في مرحلة من المرحلة المراحل نتيجة للظلم والقمع .. موضحاً انه تم استعراض قضايا مشابهة في مؤتمر الحوار.

 

وأوضح انه كان لابد من إعادة ترتيب أوضاع الجيش والأمن ليتحول إلى مؤسسة وطنية بامتياز ليصبح بأداة بيد الشعب وليست مؤسسة فردية أو سرية فقد عمل مؤتمر الحوار على دراسة ووضع الحلول وما تم في ما سبق من هيكلة للجيش .. مشيرا إلى أن فريق بناء الجيش أهم التوصيات : القوات المسلحة ملك الشعب، وزارة الدفاع هي  المسئولة عن القوات المسلحة أمام الشعب والأمن هيئة مدنية نظامية وإنشاء  مجلس أعلى للدفاع الوطني والأمن القومي وإصدار قانوني التأمين الصحي الشامل والضامن الاجتماعي .

 

تخلل المهرجان توزيع الجوائز العينية وعرض فيلم وثائقي لفريق بناء الجيش وعرض مسرحي يوضح كيفية حماية الجيش لوطنه.

 

*من خديجة الكاف