آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

فن


عوض احمد .. (فنان) يستحق الوفاء

الأربعاء - 16 يوليه 2014 - 07:05 ص بتوقيت عدن

عوض احمد .. (فنان) يستحق الوفاء
الفنان عوض احمد

كتب: عبدالرحمن الخضر

ما اجمل الدنيا حين يذكر المرء شخصا عزيزا غاليا عليه فيجده لازال حيا يرزق وبخير وفي صحة وعافية.

 

والاجمل من هذا كله حين يتذكر المرء هامة فنية وفنان كبير اثراء المكتبة الوطنية بتلك الاعمال الفنية الخالدة المخلدة كما اثراء عقول وقلوب كثيرا من محبيه ومحبي فنه الراقي الاصيل...انه الفنان القدير "عوض احمد" الذي كان لي شرف التواصل معه اليوم التواصل الذي لمست منذ الوهلة الاولى بانه تواصل يستحق الشكر والثناء وذلك لما اطرب مسامعي من فنان قدير.

 

 ومن الوزن الثقيل وما اروع كل كلمة سمعتها من الفنان القدير "عوض احمد" والذي بفنه وتواضعه المعهود استطاع ان يصل الى قلوب كثيرا له ولفنه الاصيل سوى كان هنا داخل الوطن او خارجه...انه الفنان الانسان صاحب الصوت الشجي وصاحب اجمل الالحان والاغاني التي ضلت في الطليعة رغم زحمة الفن والفنانين بشتا صورهم والوانهم! انه الفنان الذي لم يتغير في اخلاقه وتواضعه والفنان الذي ايضا لم يتغير فنه او نبرة صوته الجميلة.

 

انه ذلك الصوت الشجي الذي يطرب السامعين كلمح البصر وذلك لرقة صوته الجميل ولاختياره الحانا ربما تكن نادرة من حيث ندارتها وروعة الأدي فيها.

 

من مننا لم يسمع اغنيته الشهيرة "ليه كذا بالله" نعم انها من اجمل ما تغناء به الفنان الكبير "عوض احمد "الذي اسعدنا الليلة في مقاطعه منه اثناء الحديث حيث غناء بمقطع يقول "منولي غيركم باقي يطفى نار اشواقي "كان صوته هو نفس الصوت الذي سمعناه ونحن أطفال لم يتغير فندعو الله له بمديد العمر ...كما نتمنى من الله ان يضل الفنان "عوض احمد" معنا وبقربنا دوما وابدا! وكلمة الحق اليوم سأقولها وعبر صرحنا الاعلامي الكبير "عدن الغد موقع وصحيفة "كلمة حق في هامة فنية كبيرة اسمها "عوض احمد "انه فنان يستحق الاهتمام من قبل كل وسائل الاعلام الجنوبية والتي لا يمكن لأي وسائل اعلامية اخرى ان تعطيه ما يستحق او ان تكون لها الدراية والمعرفة التامة بتاريخ وحجم هذا الفنان الكبير المتواضع.

 

 

وكما قال في احد أغانيه الشهيرة "عرفت الناس الا انته مكاني اجهلك" فلا يمكن لغير الاعلاميين الجنوبيين ان يعرفوا من هو هذا الفنان .

 

 وغيرهم ربما يجهلوا تاريخ ارشيفه المليء بالأعمال الرائعة التي كان يتقاسم معظمها مع الفنان الموسيقار "محمد محسن عطروش " حقيقة يعجز التعبير في وصف هذا الفنان الرائع الذي قدم الكثير والكثير ولكن وللأسف الشديد لم يلاقي اي اهتمام او رعاية نظرا لما قدم خلال مسيرة حياته الفنية من اعمال خالدة مخلدة ستضل في ذاكرة اجيال واجيال!

 

شانه شان رفاق دربه الذين عانوا كثيرا حتى وافاهم الاجل كالهامة الكبيرة "محمد سعد عبدالله " او كالفنان النادر "فيصل علوي" او "محمد عبده زيدي" وغيرهم من فنانين الجنوب الذين يعتبروا وبحق معجزة لن يكررها التاريخ ابدا.

 

تحية من القلب الى الفنان القدير "عوض احمد" الذي لا يمكن لنا في صفحات ان نعطيه ولو جزء يسير مما يستحق.

 

 

ذلك الفنان المحبوب الذي اكد لنا انه لازال معطى وانه ذلك الفنان الذي عاش حياته للفن...وكما قال انتم وطني واهلي وانا معكم دوما وعبر صفحات "عدن الغد" او غيرها...شكرناه كثيرا ووعدناه بتقديم اي عمل او ما يستحق كفنان كبير وصاحب الرصيد الاكبر من الاعمال الفنية التي ضلت ولازالت في الطليعة.

 

 وعدناه ومعنا كل من يهتم بهذا الوطن وبالأخص "موقع عدن الغد وصحيفته الورقية" وعدناه ان نحن معه  وبدوره شكر موقع "عدن الغد" وقال رمضان كريم والجميع بخير وصحة وعافية