آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:05م

رياضة


المكلا يتأهل لنهائيات بطولة كأس الرئيس لكرة السلة بوادي حضرموت

السبت - 19 يوليه 2014 - 02:11 ص بتوقيت عدن

المكلا يتأهل لنهائيات بطولة كأس الرئيس  لكرة السلة بوادي حضرموت
لقطة من احد مباريات البطولة

حضرموت (عدن الغد) خاص::

خطف فريق المكلا لكرة السلة بطاقة التأهل الوحيدة عن اندية ساحل حضرموت للمشاركة في نهائيات بطولة كاس رئيس الجمهورية للأندية ابطال المحافظات التي ستضم عشرة اندية هي ابطال المحافظات العشر في المرحلة الاولى للبطولة ( التصفيات التمهيدية ).

   المكلا خطف بطاقة التأهل على حساب جاره فريقه شعب حضرموت بفوزه في المباراة الختامية التي جرت بينهما مساء الخميس بملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بفارق نقطتين 71/69 بعد مباراة حماسية اتسمت  بالندية و سعى كل فريق  للفوز بها.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل   62 سلة لكل منهما ثم لعب الفريقان شوطا إضافيا لمدة 5 دقائق حسم المكلا بـ 9 مقابل 7 للشعب .
وبهذا الفوز يمثل المكلا اندية الساحل في نهائيات البطولة التي سيحدد اتحاد اللعبة موعدها .

.. أدار المباراة الختامية طاقم حكام مكون من في الساحة الدولي فائز بادحمان ( حكم اول) والدولي عامر العكبري ( حكم ثاني ) والحكم الوطني نيازي باظريس (حكم ثالث)  وعلى الطاولة محمد العطاس مسجل ومهدي باشيخان  ( ميقاتي ) وعبدالله محمد باعمر رئيس الفرع مراقبا وانور عبد الدائم عضو الاتحاد العام مشرفا  وكان المكلا والشعب قد وصلا للنهائي عقب فوزهما في الدور التمهيدي على سمعون والتضامن .

اليوم ختام البطولة الرمضانية

 على صعيد متصل يحتضن ملعب كرة السلة بخور المكلا مساء اليوم الجمعة المباراة النهائية للبطولة السلوية التنشيطية الرمضانية الاولى  التي ينظمها مجلس الفرق الشعبية الرياضية بمديرية المكلا بإشراف فرع اتحاد اللعبة بساحل حضرموت وبرعاية مجموعة كردوس التجارية ( مكلا مول ) .

ويجمع النهائي بين فريقي البرق والقادسية من ديس المكلا وقد وصلا للنهائي بعد فوزهما في مباراتي دور الاربعة على الاتحاد والأحرار .
  نهائي اليوم سيشهد  تكريم البطل والوصيف والفريق المثالي وحكام البطولة  والجهات المساهمة لإنجاح سير البطولة الأولى التي شارك فيها ثمان فرق قسمت إلى مجموعتين لعب كل مجموعة الكل مع الكل وتأهل فريقان عنهما .
.. على هامش النهائي  ستقام مباراة استعراضية لنجوم السلة القدامى.


من/ فهمي باحمدان - تصوير / أحمد باطرفي