آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:35م

أخبار وتقارير


(المؤتمر الجنوبي الجامع ) في ندوة لحزب الرابطة بشبوة

الأحد - 20 يوليه 2014 - 03:10 ص بتوقيت عدن

(المؤتمر الجنوبي الجامع ) في ندوة لحزب الرابطة بشبوة
مشاركون في الامسية مساء يوم السبت

عتق ((عدن الغد)) خاص:

اقيمت مساء يوم السبت 22 رمضان الموافق 19/ 7/ 2014م أمسية رمضانية بمقر فرع حزب رابطة الجنوب العربي الحر ( الرابطة ) محافظة شبوة حلقة نقاش بعنوان ( المؤتمر الجنوبي الجامع الانتصار الحقيقي للإرادة الشعبية الثورية الجنوبية نحو الاستقلال .. والوفاء لدماء الشهداء والجرحى ).

 

وقد افتتحت الامسية بكلمة الاستاذ عبدالله المركدة عضو الهيئة المركزية لحزب الرابطة الذي رحب بالحضور في مستهل كلمته ثم اشار إلى ان غياب التوافق الجنوبي من ابرز المخاطر التي تهدد الحراك من الداخل وان التصدي والوقوف في وجه التحديات والمساعي الرامية إلى تفكيك الحراك واستنساخه ومحاولات تفخيخه تحتم على قوى الثورة الجنوبية الاسراع في انجاز المشروع الثوري الوطني الجنوبي التوافقي واخراجه إلى ارض الواقع بشكل ناضج يتواكب مع المتغيرات الراهنة ويحقق امال وتطلعات شعبنا في استعادة وطنه وهويته وبناء دولته المنشودة.

 

ثم توالت عدد من المداخلات لكل من الشيخ علي محمد ثابت امين عام المجلس الأعلى للثورة محافظة شبوة والاستاذ صالح بلال القيادي في الحراك والاستاذ صالح الدويل الناشط السياسي والاعلامي والاستاذ صالح فدعق القيادي في الحراك والاستاذ مهدي الخليفي الناشط السياسي والاعلامي والتي اكدت في مجملها على اهمية وضرورة التوافق الجنوبي في هذه المرحلة من خلال حامل سياسي واحد وقيادة جامعة.

 

* الخبر من مراسل اخر

 نظم فرع حزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر في مدينة عتق بمحافظة شبوة مساء السبت  ندوة رمضانية  تحت عنوان   ((المؤتمر الجنوبي الجامع والانتصارات الحقيقية للإرادة  الثورية الجنوبية  نحو الاستقلال والوفاء لدماء الشهداء والجرحى.

 

 و  ادار الندوة  القيادي في حزب  الرابطة الاستاذ عبدالله المركدة   وحضر الأمسية عدد  من القيادات الجنوبية من جميع فصائل الحراك الجنوبي  الشخصيات الاجتماعية .

 

 و القى  للقيادي علي ثابت  امين عام مجلس الثورة  في شبوة  كلمة  بارك فيها  الدور الذي بذله القائمين على  المؤتمر الجنوبي الجامع  متمنياً نجاح المؤتمر وسرد بعض التغيرات الحاصلة على مستوى الساحة الجنوبية .

 

 من جانبه تطرف  الناشط السياسي  صالح علي الدويل الى التطورات في الساحة والمخاوف التي تهدد  القضية داعياً جميع فصائل  الجنوب الى القبول بالاخر وترك  سياسة اقصاء والتهميش ....

 

 وخلال الندوة القى كلاً من رئيس اللجنة التحضيرية والتنسيقية بعتق القيادي صالح فدعق والقيادي مهدي سالمين والاستاذ صالح بلال كلمات تحدثت عن العمل في المرحلة القادمة ...

 

 هذا وقد حضر الندوة رئيس حزب رابطة ابناء الجنوب العربي الحر في محافظة  شبوة الاستاذ سعيد الدويل وقدم الحاضرين عدد من الاسئلة التي  قام برد عليها من قبل المنظمين للندوة .

* من مطيع الردفاني