آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-10:03م

أخبار المحافظات


تربية دوعن ومؤسسة البادية يقيمان أمسية رمضانية وإفطار صلئم للمعلمين

الأحد - 20 يوليه 2014 - 03:29 ص بتوقيت عدن

تربية دوعن ومؤسسة البادية يقيمان أمسية رمضانية وإفطار صلئم للمعلمين
صورة من الفعالية الرمضانية

يوسف باسنبل تصوير / عبدالرحمن باسودان

أقامت إدارة التربية بمديرية دوعن وإدارة البرامج التعليمية بمؤسسة البادية الخيرية فرع دوعن بمشاركة جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت مساء السبت الأمسية الرمضاية وإفطار صائم الثاني للمعملمين بحضور مدير عام مديرية دوعن سالم عبدالله باحميد وسعيد صالح باكرشوم نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وعلوي سقاف العيدروس مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت .
 
مدير عام مديرية دوعن سالم باحميد هناء في كلمة الجميع بمناسبة خواتيم شهر رمضان المبارك الذي تقام فيه للسنة الثانية على التوالي الأمسية الرمضانية وإفطار صائم كتقليد سنوي حرصت على إقامته إدارة التربية ومؤسسة البادية يلم شمل المعلمين والتربويين على أمل الإستفادة من هذا الجمع وبعث رسالة للمعلمين على بذل قصارى جهدهم لتعزيز دور التربية في المدارس نتيجة القصور الواضح في عملية التربية والإهتمام بالتعليم .
 
سعيد باكرشوم نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أشار في كلمته إلى القزة النوعية في مجال التعليم النوعي التي حققتها مديرية دوعن وهذا يدل على أن هماك جهودا تبذل من قبل المختصين والقائمين على العملية التعليمية والتربوية وتعاون السلطة المحلية بالمديرية وأشاد بتجربة تأهيل ثلاثين معلمة في المديرية .
 
صالح عبدالقادر العمودي مدير إدارة التربية بمديرية دوعن أكد في كلمته على أن إدارة التربية في المديرية ستسعى من أجل الإستفادة من المعلمين المتقاعدين .
أحمد يسلم بلفخر مدير مؤسسة البادية فرع دوعن في بداية كلمته ترحم على أرواح الفقيدين الأساتذة / سالم أحمد بن لسود وعثمان عبدالله بالعرج اللذان خسرت التربية برحيلهما أثنين من خيرة التربويين في المديرية وأكد أن قيادة الفرع ستواصل دعهما للأنشطة التربوية في النديرية في ظل الشراكة مع جامعة العلوم فرع حضرموت .
 
وفي الأمسية تم تكريم رؤساء أقسام الأنشطة والإعلام بإدارة التربية بمديرية دوعن علي دغاش ويوسف باسنبل وثانوية المصموم بصيف لفوزها بلقب دوري الكرة الطائرة  ومدرسة بغلف بلجرات لفوزها بدوري كرة القدم لمدارس التعليم الأساسي بينما تم تكريم مجمع بقشان ومدارس بن محفوظ الأهلية فرع البنات لتميزهم بإقامة المعارض العلمية وتم توزيع نشرة تربوي دوعن في عددها الثاني .