آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:27م

أخبار عدن


مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات فريق الحقوق والحريات بعدن

الأحد - 20 يوليه 2014 - 03:31 ص بتوقيت عدن

مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات فريق الحقوق والحريات  بعدن
صورة من المهرجان

عدن ((عدن الغد)) خاص :

نظمت منظمة غير حياتك لتنمية المجتمع أمس بقصر السلطانة بعدن  مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات فريق الحقوق الحريات لمحافظة عدن.

وحضر المهرجان عدد من أعضاء الحوار ومدير منظمة الهجرة الدولية فرع عدن أنور الجرادي ومنسق عدن حسين فرحان وممثلي منظمات مجتمع مدني .

 

وفي افتتاح المهرجان ألقى الأخ/ أياد الحميدي - عضو مهرجانات يوم القلوب  كلمة أعضاء المهرجان قال فيها : إن فريق الحقوق الحريات خرج بمخرجات تلبي طموحات الشعب اليمني واحتياجاته وحقوقه وذلك من خلال قرارات وهي أن الكرامة حق مكفول لجميع المواطنين وتوسيع وتعميم مشاركة الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية .. مشيرا إلى إن على الدولة توفير مستوى معيشي لائق للنازحين من الماؤى والمأكل والخدمات الصحية والتعليمية وتكفل الدولة الحماية المتساوية لذوي الإعاقة وان يكون التعليم مجانا

 

وشكر جميع الحاضرين والقائمين على المهرجان .. مؤكدا أن المهرجانات يوم القلوب جاءت لدعم تلك المخرجات لكافة الفرق المشاركة وإيصالها بشكل مبسط إلى جميع الفئات المجتمعية المرأة والشباب والطفل والمهتمين والمثقفين والحقوقيين.

 

وتحدث الأخ /مازن جرهوم – منسق العام عن دور فريق الحقوق والحريات في الخروج بهذه المخرجات المكثفة التي تخدم المرأة والطفل والشباب .. مشيرا إلى أن أهم مخرجات تهم المرأة وهي تجريم العنف ضد المرأة ومساواة المرأة بالرجل في الكرامة الإنسانية ولها شخصيتها المدنية وذمتها المالية المستقلة .. مؤكدا أن الدولة تضمن مشاركة المرأة الريفية في التنمية الريفية وتكفل الدولة للمرأة كافة الحقوق المدنية والسياسية وتلتزم بتمكينها من ممارسة كافة الحقوق المواطنة المتساوية وتلتزم الدولة بتمثيل المراة بـ 30% في مختلف الهيئات وسلطات الدولة والمجالس المنتخبة والمعينة .. واستطرده قائلاً أن الشباب  سيكون لهم دور فاعل وذلك من خلال توفير فرص ملائمة لتمكين الشباب وتنمية قدراتهم وتوفير كافة الفرص لهم للعمل والحياة الكريمة .

 

وتخلل المهرجان  وقفة حداد على شهداء غزة ، وتوزيع الجوائز العينية وعرض فيلم وثائقي لفريق الحقوق والحريات وعرض مسرحي .

 *من خديجة الكاف