آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:51م

أخبار وتقارير


تقرير طبي شرعي يكشف سبب وفاة فتاة في مستشفى خاص بعدن ويؤكد ان القضية مسئولية طبية

الأحد - 20 يوليه 2014 - 10:14 م بتوقيت عدن

تقرير طبي شرعي يكشف سبب وفاة فتاة في مستشفى خاص بعدن ويؤكد ان القضية مسئولية طبية
نسخة من تقرير الطب الشرعي تحصلت عليه صحيفة (عدن الغد)

عدن(عدن الغد)خاص:

كشف تقرير طب شرعي تحصلت صحيفة (عدن الغد) على نسخة منه عن اسباب وفاة الفتاة مروى الحاج في مستشفى الرازي التخصصي في مدينة عدن يوم الاربعاء.

 

 وقال تقرير الطب  شرعي أثبت انا الدكتور يزيد محسن عطروش اخصائي الطب الشرعي والنفسي بمكتب النائب العام وبناء على تكليف وكيل النيابة بمذكرتهم المؤرخة 16/4/2014والمتضمن اجراء الكشف الطبي الشرعي على جثة المتوفاة مروى عبدالحكيم علي الحاج باعوضة وذلك لبيان ما بها من اثار اصابتها وسبب الوفاة".

 

واوضح التقرير " الكشف: ثلاجة مستشفى الجمهورية بعدن وشوهد الاتي: الجثة لفتاة تبلغ من العمر حوالي ستة عشر عاما في دور الارتخاء الأولي شوهد على جسدها الاتي: اثر لوخز ابرة في الوريد بظاهر الكف لليد اليمنى ,  اثر لوخزات ابرية بظاهر الكف لليد اليسرى , تكدم بكف اليد اليسرى مزرق اللون بباطن الكف لليد اليسرى , اثر وخزة ابرية بالوريد بباطن المرفق لليد اليسرى , بقعة مزرقة اللون بقطر اثنين في اثنين سم بالساعد لليد اليمنى, شوهد زبد رغوي مائي بفتحة الفم. ازرقاق بالأظافر والشفتين , شوهدت بقع اسفل الجلد بالورك والفخذين مزرقة اللون".

 

واضاف التقرير ان " العلامات الحيوية العامة للمذكورة-النبض والضغط والتنفس-كانت بحالة طبيعية قبل اعطائها العلاجات والحقن الوريدية".

 

وقال الرأي الطبي " تبين من كشفنا على المتوفاة مروى انها توفت بسبب التحسس الشديد للأدوية التي اعطيت لها بالمستشفى بعض المضادات الحيوية تؤدي الى حدوث صدمة تحسسية تؤدي الى التوقف المفاجئ للتنفس والدورة الدموية وهذا ما  حدث للمريضة مروى باعوضة في مستشفى الرازي فجر يوم 16/7/2014 والقضية مسؤولية طبية والتسبب في وفاة المذكورة".

 وكانت الفتاة مروى باعوضة قد توفيت في مستشفى الرازي بمدينة عدن يوم الاربعاء الماضي.