آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


محافظ تعز يوجه رسالة للأحزاب : إقليم الجند خط احمر على الجميع

الإثنين - 21 يوليه 2014 - 04:15 ص بتوقيت عدن

محافظ تعز يوجه رسالة للأحزاب : إقليم الجند خط احمر على الجميع

تعز ((عدن الغد)) خاص:

وجه محافظ محافظة تعز شوقي احمد هائل رسالة للأحزاب السياسية خلال اللقاء التشاوري لإقليم الجند قائلاً (اتقوا الله في اليمن اتقوا الله في إقليم الجند وخلوا صراعاتكم بعيده عن هذا الإقليم الجند خط احمر على الجميع ولن نسمح لأي تجاوزات خارج القانون ، إقليم الجند فيه نظام وقانون نحتكم إليه جميعاً ولن نسمح لأي تجاوزات من أيا كان ، مشيراً إن أبناء إقليم الجند لحمة واحده في حين إن الإقليم لا يمتلك  ثروات ولكن يمتلك القدرات والطاقات البشرية القادرة على جعله المثالي بين مختلف الأقاليم في الجمهورية وسيكون ذلك في تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد .

 

وأضاف شوقي احمد هائل "إن هذا  اللقاء التشاوري سبقه العديد من اللقاءات ودراسة  الاحتياجات اللازمة للإقليم من قبل لجنة مشكله شملت نخبة من الاخصائيين في جامعتي (تعز وأب)  جاء ذلك خلال لقاء عقد مساء اليوم بمدينة تعز اللقاء التشاوري الموسع لأبناء إقليم الجند والذي يأتي تتويجاً لنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل وذلك بحضور محافظ تعز شوقي أحمد هائل ومحافظ إب القاضي يحيى الارياني والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وأعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الأمنية والعسكرية والقطاع النسائي والشبابي من أبناء المحافظتين.

 

وفي اللقاء أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل في كلمة السلطة المحلية لمحافظتي تعز وإب أن هذا اللقاء يأتي استمرارا لسلسة لقاءات متواصلة بين أبناء إقليم الجند وقيادتي السلطتين المحليتين .. لافتا الى اللقاءات ستتواصل وعلى المستوى الرسمي والشعبي والمدني وبمشاركة السلطة المركزية للعمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتهيئة الاقليم بما يحقق تطلعات أبناءه ويسهم في انجاح عملية التغير والتسوية السياسية في البلاد وبناء الدولة المدنية الحديثة.

 

وقال المحافظ : التحديات كبيرة وشاقه ومعقده وتحتاج منا إلى الكثير من الجهود والامكانيات والدعم المتواصل من القيادة السياسية والحكومة المركزية.

 

ونوه المحافظ شوقي إلى أن المستقبل الافضل لن يتحقق الا بخطوات جادة ومثمرة تتمثل في إحلال السلم المجتمعي وترسيخ الامن والاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وأكد أن إقليم الجند يكتنز العديد من المقومات البشرية والطبيعية التي تؤهله ليكون الاقليم النموذجي بين الاقاليم.

 

ولفت محافظ تعز الى أن مؤتمر الحوار مثل النموذج الاكثر رقيا وتقدما في تنظيم علاقة اليمنيين ببعضهم البعض والاطار الجامع لكل فئات وشرائح المجتمع ومكوناته.

 

وألقيت في اللقاء كلمة عن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بالإقليم القاها عبدالواحد صلاح وكيل أول محافظة إب رئيس فرع المؤتمر الشعبي, وكلمة اللقاء المشترك وشركاءه في الاقليم سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بتعز عبدالحكيم شرف, فيما القى الداعية محمد المهدي كلمة عن العلماء والخطباء أشار فيها الى أهمية الاصطفاف الوطني كواجب ديني للخروج بالوطن الى بر الامان وتجاوز كل المشاكل والمعوقات التي تواجه الوطن.

 

بعد ذلك فتح باب النقاش وتحدث عدد من الوجهاء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء المحافظتين أشارت في مجملها الى ضرورة العمل كفريق واحد لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وتغليب مصلحة الوطن على دونها من المصالح الشخصية أو الحزبية.

 

*من وفاء المطري / تصوير : شهاب جاود