آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


تريم: حراك سياسي وديني بأواخر ايام شهر رمضان

الإثنين - 21 يوليه 2014 - 05:03 ص بتوقيت عدن

تريم: حراك سياسي وديني بأواخر ايام شهر رمضان
الشهيد البطل صالح احمد محفوظ باعديل الذي استشهد في حرب صيف عام 1994 بمنطقة العبر حي كان يؤدي واجبة مع عدد من رفقاء دربة في التصدي لقوات الاحتلال اليمني التي شنت عليهم هجوما عنيفا بغية الاستيلاء على لواء شبام والذي كان يعد من اقوى الألاوية العسكرية واخفت جثتة الي اليوم

تريم (عدن الغد) خاص. أمجد يسلم صبيح

شهدت عدد من حارات مدينة تريم بمحافظة حضرموت عصر ومساء يوم الاحد الموافق 32 رمضان عدد من الفعاليات الثقافية والدينية والاجتماعية وإقامة عدد من الاجتماعات والا التقى بشخصيات اجتماعية ونشطاء في الثورة الجنوبية.

 

الفعاليات تنوعت بين إقامة عدد من موائد إفطار الصائمين والتي أقامها مجالسا الثورة بمنطقتي النويدرة والسويري شرق مدينة تريم وبرعاية كريمة وسامية من قبل مجلس الثورة الجنوبية السلمية ودائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم .

 

حيث أقيم أقطار بمنطقة النويدرة بمناسبة الذكرى العشرين لا استشهاد البطل صالح احمد محفوظ باعديل الذي استشهد في حرب صيف عام 1994 بمنطقة العبر حي كان يؤدي واجبة مع عدد من رفقاء دربة في التصدي لقوات الاحتلال اليمني التي شنت عليهم هجوما عنيفا بغية الاستيلاء على لواء شبام والذي كان يعد من اقوى الألاوية العسكرية  واخفت جثتة الي اليوم حيث لم تسلم الجثة  ولا يعرف لحد اللحضة مكانها .

 

وقبل ان يتناول الحاضرون الافطار استهل الشيخ عبد الرحمن باغوزة الوقت ووجه كلمة للحاضرين شكرهم فيها على الحضور وعن  الاحداث الجارية في فلسطين وخاصة بغزة المحاصرة توجه باغوزة للحاضرين برفع ايديهم للدعاء لا اخوانهم بغزة والتوجه الى الله بفك حصارهم كونهم  يتعرضون للقتل والتنكيل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي  .

 

وتحدث الشيخ باغوزة في كلمتة عن اهمية تفعيل وتعزيز العمل الخيري الخاص بمجالس الثورة الجنوبية  واهمية تخصيصها عدد من الانشطة الخيرية التي تسهم في تعزيز دور المجتمعات بداخل تريم وتسهم في بث روح الاخوة بين ابناء المجتمع الواحد .

 

حضرة مائدة الإفطار ممثلين عن اسرة الشهيد على رائسهم والد الشهيد وعدد من قادة الثورة الجنوبية وممثلين عن كلا من الهيئة الشرعية الجنوبية وممثلة بالشيخ عبد الرحمن باغوزة وكذلك حضور رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين والتربويين بحضرموت الأستاذ خالد باغريب وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمدينة تريم.

 

وفي ضواحي مدينة تريم بالتحديد بمنطقة السويري أقيمت مائدة إفطار سنوية أخرى بمركز ابي تمام فيصل بن شملان أقامها مجلس الثورة الجنوبية السلمية ودائرة الشباب والطلاب بمنطقة السويري   والتي استمرت بعد صلاه المغرب لتشهد المنطقة فيها إقامة ندوة سياسية شارك في مداخلاتها عدد من قادة الثورة الجنوبية السلمية ومداخلات عدد من المواطنين.

 

وفي نفس الليلة عقدة سكرتارية مجلس الثورة الجنوبية السلمية ودائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم اجتماعا هاما لنشطاء الثورة الجنوبية بالمركز الثقافي بحي عيديد لمناقشة عدد من المستجدات على الساحة الجنوبية وعدد من القضايا الهامة بمدينة تريم ليتمخض عن الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات والتي من أهمها تعزيز دائرة الشباب والطلاب بعدد من الكوادر التي لبت استعدادها للدخول ومشاركة الشباب في الأفكار الثورية وكذلك توسيع نشاط المجلس وإقامة عدد من الأنشطة الثورية تبدا من اول أيام عيد الفطر المبارك.

 

كذلك ناقش المجتمعون تصعيد العمل الثوري وتعزيز دور المراءة وإقامة عدد من الندوات التوعوية الخاصة بدائرة المراءة وكذا اعدد عدد من البرامج التدريبة لعدد من الشباب الهواه للأعلام بالمنطقة لتفعيل الدور الإعلامي بمدينة تريم .

هذا وتستعد مدينة تريم هذة الايام لا احياء ختم  القران الكريم بمسجد جامع المحضار الشهير والذي تستقبل فيه تريم الالاف من الضيوف المصليين القادمين من شتى المديريات بحضرموت وعدد من المحافظات القريبة  حيث تمتلى  الساحات القريبة من المسجد بالمصلين والذاكرين لله .