آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

ملفات وتحقيقات


تقرير : موسم نجم البلدة بالمكلا يواصل جذب زواره ومحبيه

الإثنين - 21 يوليه 2014 - 05:58 م بتوقيت عدن

تقرير : موسم نجم البلدة بالمكلا يواصل جذب زواره ومحبيه
موسم نجم البلدة بالمكلا يواصل جذب زواره ومحبيه

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تقرير / علي الجفري

 

يتوافد ابناء المكلا قبل شروق شمس صباح كل يوم من أيام نجم البلدة على شواطئ مدينة المكلا الباردة التي داعبتها برودة ونسائم نجم البلدة التي تتحول خلالها مياه المكلا والشحر وغيرها من المناطق الساحلية الواقعة على بحر العرب بمحافظة حضرموت إلى مياه باردة منعشة وذات فوائد صحية لكل من يغتسل في ساعاتها الاولى في مياه البحر الباردة التي تنعش الأجسام وتكسبها نشاطا وحيوية.

 

ويدرك أبناء سواحل حضرموت أن البحر بموسم البلدة يتجلى في وجدانهم بمعان سحرية يعجزون في الوصف عن استكناه أسرارها واستجلاء جمالها، ولطالما استجاشت البلدة في نفوسهم عبق الماضي، وذكريات الطفولة البريئة التي ارتبطت دوما بالبحر ، وهي ظاهرة طبيعية سنوية فريدة يتميز بها الشريط الساحلي الحضرمي وتستمر لعدة ايام .

 

ويوفر نجم البلدة أفضل موسم سياحي لمدينة المكلا وحضرموت عموماً, ففي هذه الفترة يسود مدينة المكلا جو بارد جميل ومنعش, ويرتفع الضباب على جبل المدينة وسمائها, بسبب انخفاض برودة البحر.

 

في السنوات القليلة الماضية ، كانت تقام احتفالات ومهرجانات رسمية وشعبية بهذا الموسم، ويأتي اليه الزوار من داخل البلاد وخارجها ، غير ان تلك الاحتفالات توقفت حاليا نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد.

 

ولكن هذا التوقف لم يكن ليمنع اهالي حضرموت والمناطق المجاورة لها من مواصلة الاستمتاع بهذه الظاهرة الفريدة على مستوى العالم والاستمتاع بالاغتسال بمياه المدينة الباردة.