آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


محافظة سقطرى تشكل لجنة للتحقيق بخصوص العبث بمواقع اثرية ونهب وتهريب اثار

الثلاثاء - 22 يوليه 2014 - 06:22 م بتوقيت عدن

محافظة سقطرى تشكل لجنة للتحقيق بخصوص العبث بمواقع اثرية ونهب وتهريب اثار
ناشد الوكيل باسم السلطة المحلية في المحافظة حكومة الوفاق الوطني تخصيص مبلغ لدعم عملية حصر وحماية الاثار في المحافظة من العابثين بها

سقطرى ((عدن الغد)) سبأ

شكلت السلطة المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم لجنة برئاسة امين عام المجلس المحلي لمديرية حديبوه عبد الحليم محمد عبد الله وعضوية كل من : مكاتب الامن والثقافة والبيئة والامن السياسي والسياحة بالإضافة إلى مدير مكتب الآثار مقرراً للجنة للتحقيق في عبث بمواقع اثرية ونهب وتهريب قطع اثرية إلى خارج الجزيرة .

وشدد الامر الاداري على اللجنة بضرورة رفع التقرير الأولي عن الموضوع خلال 48 ساعة قادمة ومعرفة المتسببين بذلك واحالتهم إلى الجهات القانونية والمختصة لينالوا جزائهم الرادع عن افعالهم غير الوطنية.

و اكد وكيل المحافظة فهد كفاين حرص السلطة المحلية في المحافظة على حماية المواقع الاثرية في الارخبيل باعتبارها منطقة تراث عالمي الا ان شحة الامكانيات حالت دون الوصول الى الهدف حيث لا توجد ميزانية تشغيلية لمكتب الاثار في المحافظة وامكانيات المحافظة شحيحة ايضا.

واشار الوكيل كفاين الى اهمية أن يعي جميع ابناء المحافظة بان الحفاظ على الاثار السقطرية واجب عليهم كونها تعبر عن الحضارة القديمة لسقطرى وتعكس الروابط القديمة لحضارة سقطرى مع الحضارات القديم.

وناشد الوكيل باسم السلطة المحلية في المحافظة حكومة الوفاق الوطني تخصيص مبلغ لدعم عملية حصر وحماية الاثار في المحافظة من العابثين بها .