آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

أخبار المحافظات


تريم تشهد اشهار مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث

الأربعاء - 23 يوليه 2014 - 02:06 ص بتوقيت عدن

تريم تشهد اشهار مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث
صورة من المهرجان

تريم (عدن الغد) خاص

برعاية اللواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء أقيم مساء اليوم الثلاثاء بقاعة الماهر بمدينة تريم اللقاء التعريفي لإشهار مؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث، حيث تضمن اللقاء إفطار ووجبة عشاء.

وفي اللقاء أكد الأستاذ محمد عبدالله الجنيد رئيس الجمعية اليمنية للتاريخ وحماية التراث بتريم على ضرورة تعدد المؤسسات والجمعيات التي تهتم بالتراث نظرا لما تمتع به حضرموت من ارث تاريخي كبير.

مشيرا الى أنه مهما أنشئت من مراكز تهتم بالتراث لن تكفي لمدينة ظلمت كثيرا في جانب التراث ، مشيدا بجهود الشباب في اشهار هذه المؤسسة.

من جانبه عبر المهندس نجمي التميمي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتراث والأبحاث عن سعادته بتحقيق حلم المؤسسة الى حقيقة في مدينة العلم تريم عاصمة الثقافة الإسلامية.

منوها الى أن التراث هو حضارة وهوية الأمة وحمايته تكريم لأجدادنا ولابد أن نضع أيدينا بيد بعض لاستدامة الحفاظ عليه.

بدوره أشاد الحبيب عبدالرحمن مشهور بن حفيظ بالجهود الساعية للإهتمام بالتراث متمنيا أن تكون المؤسسة مصدر خير وبركة وتعيد لتريم بريقها.

منوها الى أن الأخلاق والقيم من أهم اولويات تراثنا التي لابد أن نستحضرها في كل وقت وحين راجيا أن تسهم الأبحاث العلمية في خدمة الأجيال مستقبلا.

تخلل اللقاء كلمة موجزة عن التراث القاها الإعلامي أديب باغزال وكذا قصيدة القاها كرامة بامؤمن وأنشدوه للمنشد محمود الهندي.

*من عبدالله بن حميدان