آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


التعليم العالي تستكمل اجراءات تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج

الأربعاء - 23 يوليه 2014 - 02:11 ص بتوقيت عدن

التعليم العالي تستكمل اجراءات تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج
صورة وزير التربية والتعليم

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استكمال إجراءات تحويل المستحقات المالية للطلاب والطالبات المبتعثين للدراسة في الخارج  للربع الثالث 2014 م إلى حسابات السفارات والملحقيات الثقافية اليمنية في الخارج.


وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن الوزارة  سبق وان قامت بإرسال كشوفات الصرف للطلاب المبتعثين على نفقة الوزارة المستحقين للربع الثالث 2014 م نهاية شهر يونيو الماضي وتأخر التعزيز المالي لأسباب خارجة عن ارادة وزارة التعليم العالي .


وأوضح أن التكلفة الإجمالية لمستحقات الربع الثالث  2014م للطلاب المبتعثين في 37 دولة شقيقة وصديقة تجاوز اثنين مليار ومائة وستين مليون ريال.

 

وعبر الوزير شرف عن جزيل شكره وتقديره  لموظفي وزارة التعليم العالي على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في خدمة الطلاب وحرصهم على تذليل الصعوبات التي تواجههم اولا بأول .


وهنى وزير التعليم العالي جميع الطلاب والطالبات داخل اليمن وخارجه  بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك وقرب حلول عيد الفطر المبارك  مؤكدا انهم سيظلون محل رعاية واهتمام الوزارة وستبذل اقصى جهودها من اجل خدمتهم ورعايتهم وتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


وأهاب الوزير شرف بكافة الملحقيات الثقافية ومسئولي الشئون الثقافية والمالية في السفارات بسرعة صرف مستحقات الطلاب وتحويلها إلى حساباتهم فوراً قبل حلول عيد الفطر المبارك وفقاً لآلية الصرف في كل دولة.