آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

أخبار وتقارير


قيادي جنوبي بارز : زعزعة أمن الجنوب استهداف واضح من (اخوان اليمن) لأمن السعودية بالدرجة الرئيسة

الأربعاء - 23 يوليه 2014 - 08:15 م بتوقيت عدن

قيادي جنوبي بارز : زعزعة أمن الجنوب استهداف واضح من (اخوان اليمن) لأمن السعودية بالدرجة الرئيسة
مدينة المكلا بحضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

كشف قيادي جنوبي بارز عن تهديدات اطلقها مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن اللواء علي محسن الاحمر وقيادات من حزب الاصلاح(الاخوان المسلمين في اليمن) للدولة عقب سقوط عمران بتسليم حضرموت الى تنظيم القاعدة.

 

وربط المهندس بدر باسلمة  في تصريحات نشرتها يومية المدينة السعودية , ما بين علاقة اشتداد المعارك في جبهة عمران و زيادة وتيرة هجمات القاعدة على حضرموت وبالذات على الوادي ومدينة سيئون.. مشيرًا الى التحرك المكثف للقاعدة هذه الايام لإعلان الوادي امارة اسلامية في ظل التواجد المكثف للجيش (حوالى 20% من الجيش اليمني في الوادي) وعدم تحركه في عمل أي مقاومة لتحركات وهجمات القاعدة المتكررة على مدينة سيئون.

 

 ولفت عضو مؤتمر الحوار اليمني، باسلمة الى تحرك الجيش بقوة في محافظتي ابين وشبوة ضد تنظيم القاعدة والدفع بهم للتوجه والتمركز في حضرموت.

 

 واورد القيادي الجنوبي مجموعة التساؤلات المنطقية بقوله «عملت اللجنة الامنية ووزير الداخلية على توجيه المحافظات المجاورة لأبين وشبوة بعدم تسلل عناصر تنظيم القاعدة اليها، وتركت الحدود مع حضرموت مفتوحة، لماذا؟.. لماذا هذا الدفع بعناصر تنظيم القاعدة الى حضرموت رغم كبر مساحة حضرموت وكثرة الوديان فيها والتي تشكل صعوبة بالغة في تفقد ومتابعة عناصر التنظيم؟.

 

 وأشار باسلمة الى ان التقارير الدولية «بان زعزعة الجنوب وعلى وجه الخصوص تمركز القاعدة في حضرموت هو استهداف واضح من الاخوان لأمن المملكة بالدرجة الرئيسة بعد مواقفها الاخيرة المشرفة في مصر وغيرها، فداعش والتنظيمات الارهابية الاخرى والقاعدة من حضرموت للضغط بقوة على السعودية».