آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

أخبار عدن


مهرجان يوم القلوب لأبناء لحج لدعم مخرجات فريق القضية الجنوبية بعدن

الأربعاء - 23 يوليه 2014 - 08:49 م بتوقيت عدن

مهرجان يوم القلوب لأبناء لحج  لدعم مخرجات فريق القضية الجنوبية  بعدن
صورة من المهرجان

عدن ((عدن الغد)) خاص :

أقيم مساء أمس مهرجان يوم القلوب لدعم مخرجات فريق القضية الجنوبية  الذي نظمته منظمة غير حياتك وشارك فيه جمع غفير من أبناء محافظة لحج وعدد من أعضاء الحوار وشباب لحج وممثلي منظمات مجتمع مدني.

 

وفي افتتاح المهرجان ألقى احمد الزوقري – عضو مؤتمر لحوار الوطني  كلمة قال في مستهلها مرحباً بجميع الحاضرين من أبناء محافظة لحج  مشيرا إلى أن القضية الجنوبية قد أولى لها الاهتمام الأكبر وهي تعتبر من القضايا المهمة التي تم مناقشتها بشكل كافي .. مؤكدا أنها حظيت بالرعاية الدولية من قبل ممثل مكتب الأمم المتحدة جمال بنعمر.

 

وأشار إلى أن فريق 13 قام بالإشراف على وثيقة الضمانات القضية الجنوبية وهي وثيقة تاريخية التي اقرها فريق القضية الجنوبية ومؤتمر الحوار  الوطني الشامل .. موضحاً أن الوثيقة فيها كثير من الضمانات لأبناء الجنوب وذلك من خلال تحديد التوزيع العادل للثروة والسلطة مناصفة للجنوب والشمال في إطار الدولة الاتحادية مع الاحتفاظ بأحقية الشعب في تقريره مصيره .

 

وأكد على تنفيذ النقاط العشرين والإحدى عشر للقضية الجنوبية فطالبنا بحملة شعبية لتوقيع على وثيقة ضمانات القضية الجنوبية وثيقة مؤتمر الحوار الوطني لتشكيل ضغط لتفيذ مخرجاتها  على ارض الواقع بأسرع مايمكن وذلك لضمان إعادة البسمة إلى أبناء الجنوب وشبابها ونساءها فهم أكثر من عانوا من فقدان البنية التحية من مؤسسات ومصانع .

 

وتخلل المهرجان  توزيع الجوائز العينية وعرض فيلم وثائقي لفريق قضية الجنوبية  وعرض مسرحي يبرز القضية الجنوبية.

*من خديجة الكاف