آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


جمعية المتقاعدين تصدر بيانا

الأربعاء - 23 يوليه 2014 - 09:51 م بتوقيت عدن

جمعية المتقاعدين  تصدر بيانا

((عدن الغد)) خاص:

 

 

اصدرت جمعية الكتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين الجنوبيين بيانا هام تلقته عدن الغد وجاء فيه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة / رئيس وأعضاء اللجنة الرئاسية

               لمعالجة قضايا المتظلمين في المحافظات الجنوبية              المحترمون

الموضوع /مطالب المتقاعدين قسراً والمقعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين

لاشك أنكم تدركون طبيعة الانتهاكات والتمييز العنصري الذي تعرض له شعب الجنوب بعد الحرب الاحتلالية للجنوب عام 1994م وخاصة فيما يخص حل جيش الجنوب ومؤسساته الأمنية والمدنية وتدمير كل هياكله ومؤسساته العلمية  والتدريبية وقاعدته المادية التي كانت تحوي مئات الآلاف من العسكريين الذين تم طردهم بعد حل مؤسساتهم وتقاعدهم قسرا منذُ  حرب 1994م    حتى اليوم  مضافا إلى ذلك تدمير المؤسسات المدنية ونهبها وبيعها وإجبار مئات الآلاف  للتقاعد قسرا في عمليه ترتقي إلى مستوى سلوك الإبادة الجماعية  التي تنص على إن التضييق على عيش فئة أو مجموعات وحرمانهم من العيش الطبيعي تعد جريمة من جرائم الإبادة الجماعية .

 

 

وهذا فعلاً  هو ما حصل للعسكريين والأمنيين الجنوبيين وكذلك الموظفين المدنيين الجنوبيين.

إن مطالبنا وتظلماتنا نحن مئات الآلاف من العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين لم يستجاب لها من قبل الحكومات الشمالية المتعاقبة من العام 90 م .

 

 

وقد رفعنا لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والوزارات المعنية الدفاع والداخلية والعمل والتأمينات وغيرها من الوزارات الأخرى رسائل وملفات بتظلماتنا ومطالبنا حيث بلغت حينها أكثر من 18 تظلم ومطلب خلال الأعوام الماضية من بعد عام حرب 94 م المشئومة قبل إن يصل إلية الحال  إلى ما وصل إلية في 7 / 7 / 2007 م . ومنذ الوحدة المشئومة عام 90 م  تعرض ويتعرض الكثيرمن العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين للقتل تحت مسمى مجهول اوالقاعدة(ولكن في الحقيقة هي قاعدة المتنفذين في صنعاء)والملاحقات والسجون والبعض منهم ماتوا قهراً،والبعض منهم أيضاً اصيبوا بحالات نفسيه وعصبيه وغيرها. وكنا نأمل من المبادرة الخليجية إن تلفت إلى قضيتنا أو إلى معالجة المطالب المشروعة للعسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين  على الأقل ، ولكن هذا للأسف لم يحصل .

 

 

ولهذا فإننا على ضوء ذلك نطالبكم بتوصيل صوتنا ورسالتنا إلى الحكومة اليمنية للاستجابة لمطالبنا المشروعة وهي عودة مؤسساتنا العسكرية والأمنية والمدنية  الجنوبية  كي نعمل فيها وتستوعب كل الجنوبيين إضافة إلى عودة كل ما نهب من أراضي وممتلكات وثروات ومعدات عسكرية وأمنية ومدنية(ونحن حقيقتاً مستاءين جداً عند سماعنا مؤخراً في العام 2014 م بالتعويض للبعض من 100000 ريال يمني ونحن سلب مننا وطن وثروة وارض وفي النهاية نعوض بــ 100000 ريال يمني... علماً أنة قد صدر مثل هذا القرار بتعويض الضباط الجنوبيين بين رتبة الملازم والعميد عن كل سنة خدمة عام2005 م ما بين2000 حتى6000 ريال يمني) .

 

 

خلاصة الشعب الجنوبي عنده كرامة ويريد حرية ونحن كعسكريين وأمنيين ومدنيين جزء من هذا الشعب ، ومن اجل كرامة وحرية الجنوبيين لا بد من عودة دولتنا وأرضنا الجنوبية بمحافظاتها الست مع كل مؤسساتها العسكرية والأمنية والمدنية وبحدودها السابقة قبل عام 1990 م  وفقا وما تنص عليها المواثيق والمعاهدات الدولية .

 

 

وأخيراً الشعب الجنوبي ومعه منتسبي القوات المسلحة والأمن والموظفين المدنيين الجنوبيين يريدون التحرير والاستقلال ولا يريدون بدلاً عنة أي حقوق منقوصة ...  آملين  منكم الرفع إلى من يهمة الأمر بتلبية مطالبنا المذكورة اعلاة ... مع فائق احترامنا  .

 

 

     المقعدين : هم من صدر بهم قرار عودة وهم مقعدين في بيوتهم بدون عمل .  

 

 مجلس التنسيق الأعلا

 لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين  الجنوبيين

صادر بتاريخ : 19/7/2014م