آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار عدن


العشرات من اهالي عدن ينفذون وقفة احتجاجية للتنديد باغتصاب وقتل الطفلة شيماء ((مصور)

الخميس - 24 يوليه 2014 - 01:50 ص بتوقيت عدن

العشرات من اهالي عدن ينفذون وقفة احتجاجية للتنديد باغتصاب وقتل الطفلة شيماء ((مصور)
مشاركون في الوقفة الاحتجاجية مساء يوم الاربعاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفذ  العشرات من أبناء عدن وقفة احتجاجية للتضامن مع قضية الطفلة (شيماء) التي اغتصبت وقتلت على أيدي ذئاب بشرية في 22 يونيو 2014م .. وذلك بمشاركة منظمات المجتمع المدني .. وذلك مساء الأربعاء 23/7/2014م بجانب عدن مول .

واحتشد جمع كبير من أهالي عدن من مختلف شرائح المجتمع المدني والطيف السياسي رافعين شعارات تعبر عن استنكارها لمثل هذه الجرائم التي لم يعتادها المجتمع العدني .. وهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بشعارات بضرورة الكشف عن ملابسات القضية .. وسرعة البث فيها لأنها أصبحت قضية رأي عام .

في حين تم قراءة بيان للوقفة الاحتجاجية صادر من مؤسسة انصاف القانونية ومنظمات المجتمع المدني بعدن طالبت فيه السلطات القضائية والمحلية بالمحافظة بسرعة البت في القضية وبصورة مستعجلة تتناسب مع حجم السخط الشعبي العارم والتأييد المجتمعي اللامحدود لها، ودعوة كافة منظمات المجتمع المدني والجمعيات والأجهزة الحكومية إلى تفعيل حملة مناهضة لظاهرة تعاطي المخدرات بكافة أشكالها كونها السبب الأول للكثير من الظواهر الاجرامية التي تفشت في عدن مؤخراً.

كما أكد البيان على التضامن اللامحدود مع أسرة الطفلة شيماء والوقوف المطلق إلى جانبها حتى الانتصار لقضية شيماء ولبراءة الأطفال المنتهكة ذواتهم وحقوقهم كافة، كما أكدت منظمات المجتمع المدني وأبناء عدن بأنهم سوف يكونوا بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بارتكاب مثل هذه الجرائم.

*من لطفي باخوار