آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار وتقارير


راديو مونت كارلو الدولية: عدن وأوضاعها والانفلات الأمني وتهديدات القاعدة ما الذي يحدث يا ترى ؟

الخميس - 24 يوليه 2014 - 07:03 ص بتوقيت عدن

راديو مونت كارلو الدولية: عدن وأوضاعها والانفلات الأمني وتهديدات القاعدة ما الذي يحدث يا ترى ؟
راديو مونت كارلو الدولية

باريس(عدن الغد)خاص:

مدينة عـدن ثغر اليمن الباسم وعاصمته الاقتصادية بعد الوحدة اليمنية وقبلها هي عاصمة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .. ها هي اليوم تعيش أوضاعاً متردية حالة من الانفلات الأمني وتكرر حوادث القتل والاغتيال، إلى جانب عمليات لتنظيم القاعدة وتهديداته المستمرة وغيره من القضايا والأحداث ياترى ما الذي يحدث في عدن، ومن يقف ورائه وما أسبابه وهل هو استهداف متعمد ومقصود لهذه المحافظة المعروف عنها أنها محافظة مدنية مسالمة ؟

 

حلقة نقاشية كاملة علي الهواء مباشرة على راديو “مونت كارلو الدولية «من العاصمة الفرنسية باريـــس” تناقش تلك الأحداث وتداعياتها في ظل دعوات الحراك الجنوبي وأعمال العنف وتراخي الدولة عن القيام بواجباتها تجاه المحافظة وقضاياها، والتي يرى بعض أهاليها أن هناك مؤامرة على محافظتهم، وبالمقابل ترى الجهات الرسمية بعدن أن المحافظة أحسن من غيرها من المحافظات بكثير، وأن هناك تحسن كبير فيها على جميع المستويات.

 

هذه الأحداث ومحاورها تناقش في برنامج معكم على الحدث بفقرة البرنامج «خارج التغطية «والذي يناقش قضايا مسكوت عنها في اليمــن والعالم وذلك الجمعة بتمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت اليمن الثانية بتوقيت باريس والتي تعد الحلقة الرابعة لذات البرنامج الذي تناول قضايا اليمن ولفت الانتباه والاهتمام لها..

 

فكونوا على الموعد، ومن المقرر أن يشارك في الحلقة كلا" من  عن السلطة المحلية بمحافظه عدن أبوبكر الجبولي السكرتير الصحفي لمحافظ محافظة عدن باليمن , والصحفي عبد الرقيب الهدياني رئيس تحرير صحيفة أكتوبر الرسمية بعدن إلى جانب الكاتب الصحفي المعروف نجيب يابلي رئيس منتدي اليابلي, والقيادي بالحراك الجنوبي ورئيس ائتلاف قوى الثورة الجنوبية اديب العيسي, بالاضافة للصحفي والمحلل السياسي من عدن ياسر حسن, والدكتور وهيب خدابش عضو مؤتمر الحوار الوطني المشارك عن الحراك الجنوبي, والمحامي والناشط الحقوقي صالح ذيبان, و الصحفي والناشط بالحراك الجنوبي/ صالح عوذلي سكرتير صحيفة عدن الغد, والصحفي والناشط الحقوقي/بسام البان رئيس تحرير صحيفة صوت الشعب.

 

 بإمكان الجميع المشاركة والتفاعل والتعليق عبر موقع راديو مونت كارلو الدولية من باريس “معكم حول الحدث والمتابعة عبر البث الحي. رابط البث الحي www.mc-doualiya.com/live