آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:37م

من هنا وهناك


اندبندنت: بوتين يعين "ذواق طعام" طوال الوقت خوفا من تسميمه

الجمعة - 25 يوليه 2014 - 06:14 ص بتوقيت عدن

اندبندنت: بوتين يعين "ذواق طعام" طوال الوقت خوفا من تسميمه
بوتين

((عدن الغد)) اليوم السابع

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يوظف ذواقا محترفا للطعام طوال الوقت، خوفا من أن يتعرض للتسمم.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الأخبار جاءت من اجتماع عقد فى لندن هذا الأسبوع لنادى طهاة الطهاة، والذى يعد أعضاؤه الوجبات لرؤساء الدول وملوك العالم، ومن بين التسريبات الأخرى التى خرجت من هذا الاجتماع أن ملكة بريطانيا لا تقترب من الشمندر، والأمير فيليب يفضل البيرة على النبيذ مع وجبة الغداء، بينما لا يحب الرئيس باراك أوباما المحار.

وأوضحت الصحيفة أن القائمة المتميزة من هؤلاء الطهاة أغفلت شيئا هاما، برغم ذلك، وهو أن جميع الوجبات يتم إعدادها للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وتذوقها ليس من قبل طاهى ولكن من قبل عضو من فريقه الأمنى لضمان ألا تكون مسمومة.




وتصف إندبندنت مهمة هذا المتذوق بأنها أشبه بالكنارى فى مناجم الفحم حيث تتمثل مهمته فى التحذيرمن وجود الغاز، من خلال الموت أمام العمال.

وتقول إندبندنت ساخرة إن هذا المسئول عن تذوق الطعام يقوم بدور لا يستحق الشكر، فلو قام بتناول عينة من الطعام المعد للرئيس وأصيب بالمرض ثم مات، فربما يقول له رئيسه "لقد قمت بعمل جيد".

وتلفت الصحيفة إلى أن وظيفة الذواق كانت شائعة على مدار قرون، حيث كان الأباطرة الرومان يوظفون عبيد يثقون بهم من أجل يتذوقوا طعامهم، وكذلك فعل الفراعنة وأباطرة بيزنظة والصين. وقد ماتت الملكة دورهارا، زوجة موحد الهند شاندرابوجاتا، عندما تذوقت طعام زوجها.