آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-03:30م

أخبار المحافظات


اعلاميو تريم يجتمعون على مائدة رمضان

الجمعة - 25 يوليه 2014 - 01:07 ص بتوقيت عدن

اعلاميو تريم يجتمعون على مائدة رمضان

تريم ((عدن الغد)) خاص :

اجتمع مساء اليوم طلاب وخريجو قسم الإعلام بمدينة تريم على طاولة رمضانية نظمها مركز المدينة للإنتاج  والتوزيع الإعلامي بتريم ومولته جمعية الرأفة الخيرية، اللقاء حفل بالعديد من الفقرات المتميزة.

 

حيث رحب الأستاذ أحمد سعد الخطيب المدير التنفيذي لمركز المدينة بالحاضرين حاثا الشباب على بذل المزيد من الجهود من أجل الوصول الى أهدافهم المرجوة.

 

مؤكدا أن الإعلام اليوم صار حرا وأبوابه مفتوحة للجميع شريطة تميز المحتوى لينافس ما يعرض ، مشيرا الى ضرورة تفاعل الشباب وتفعيل الرغبة لصناعة ما يفيدهم ويفيد المجتمع.

 

منوها الى استعداد مركز المدينة لتقديم التسهيلات والدعم لطلاب الإعلام من أجل الارتقاء بمستواهم وتطوير امكاناتهم.

 

من جانبه شرح الأستاذ عبدالله بن حميدان رئيس تحرير موقع تريم الغنّاء الإلكتروني الفكرة التي دفعتهم لإطلاق الموقع المنبثقة من حب تريم وضرورة إيجاد لها نافذة حرة في العالم الالكتروني.

 

معرجا على أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجههم والتي يقف في مقدمتها شحة التمويل المالي ومحدودية ثقافة المعلن، ذاكرا أبرز الانجازات التي حققها الموقع والطموحات التي يسعى لتحقيقها.

 

بدوره أوضح المهندس محمد القحوم مالك استديو صدى الإبداع العراقيل التي تعترض طريق المبدع مشددا على ضرورة تجاوزها وايجاد الحلول لتذليلها والمضي قدما لتحقيق أهدافه.

مشددا على ضرورة الانفتاح على الخارج من أجل تعزيز الجانب المادي وخدمة البلد وتطوير الأداء العام.

 

من جانبه أكد الأستاذ راضي صبيح مدير تحرير موقع حضارم نت على مدى الجهد الكبير الذي يبذل في الجانب الالكتروني ومدى العراقيل التي تعترض سير الموقع في ضل الوضع الحالي.

 

معرجا على جملة من القضايا المتعلقة بعمل ألمواقع مبديا ارتياحه من مستوى المتابعة التي يحض بها موقعهم معرجا على أبرز ما يعتزم الموقع تنفيذه في المرحلة القادمة.

 

بدوره شدد الداعية عمر باعديل على أن الإعلام صار هو السلطة الأولى اليوم بعد أن كان قديما يعد السلطة الرابعة مؤكدا على ضرورة تميز الإعلام بضوابط لا تخرج عن الشرع، مشيدا بجهود الشباب الساعية الى صناعة إعلام يبني المجتمع.

 

وفي ختام الملتقى شكر الأستاذ علوي الكاف نائب مدير جمعية الرأفة الخيرية الحضور على تفاعلهم مع المناسبة مؤكدا أن جمعية الرأفة مستعدة لدعم مثل هكذا لقاءات تخدم مدينة تريم.

 

جدير بالذكر أن الملتقى انبثقت عنه لجنة لمتابعة المخرجات ووضع قاعدة بينات متكاملة لإعلامي تريم من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة واستمرار التواصل وتفعيل الجوانب الإعلامية.