آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار عدن


مؤسسة العادل التنموية تحتفل بختام مشاريعها الرمضانية بعدن

الجمعة - 25 يوليه 2014 - 03:10 ص بتوقيت عدن

مؤسسة العادل التنموية تحتفل بختام مشاريعها الرمضانية بعدن
صورة من الحفل

عدن((عدن الغد)) خاص:

أقامت مؤسسة العـادل التنموية عصر الخميس الموافق (27/رمضان هـ ) الحفل الختامي للمشاريع والبرامج الرمضانية -للسنة ألثالثة والتي نفذتها المؤسسة التنموية خـلال شهر رمضان المبارك.

 

 

تخلل الحفل فقرات قرآنية ، وكلمات رسمية ، واستعراض للبرامج التي أقامتها المؤسسة خـلال الشهر الكريم.

 

وفي كلمته الترحيبية  وجه فضيلة الشيخ علي باوزير "الأمين العام لمؤسسة العادل" جميع العاملين في مؤسسة العادل التنموية ، وذلك لما أبلوه من بلاء حسن ، لإنجاز المشاريع والبرامج الرمضانية، كما شكر فضيلة الشيخ / عبدالرحمن بانافع "مؤسس وراعي المؤسسة التنموية".

 

 

و أشار باوزير -في رسائل عديدة بعثها- إلى جميع الأنشطة والمشاريع والبرامج والتي تنفذها مؤسستها العادل ، تهدف بشكل أساس إلى نشر الوعي ، وزرع الفضيلة ، بين شرائح المجتمع المحيط.

 

 

وأردف باوزير: " إن رسالة مؤسسة العادل المجتمعية تحثها على تدشين مثل تلك البرامج الدعوية المتنوعة ، لما لها من أثر إيجابي على أبناء المجتمع".

 

 

هذا وقد قام الأستاذ/ عادل الحسني "عضوا مجلس إدارة مؤسسة العادل" بإستعراض احصائيات رقمية ومعلوماتية للبرامج والأنشطة التي تم إنجازها ، وكان أهمها:

 

1-      المخيم والمركز الصيفي ، والذي استهدف أكثر من "220" طـالب وطالبة من أبناء مدينة إنماء السكنية ، و المحافظة عموما .

 

2-      الأنشطة الرياضية ، وتمثلت بدوري لكرة الطائرة ، وكان الدوري الرياضي بين فرق محافظة عدن ، ومن مختلف المديريات، حيث حضر في اختتام الدوري الأخ/ رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطائرة .

 

3-       المسابقة الثقافية السنوية الثالثة، والتي كانت بالتنسيق مـع إدارة مديرية البريقة، حيث كانت المسابقة الثقافية بين مساجد وجوامع مديرية البريقة .

 

4-      أمسيات ثقافية وتوعوية ، وكانت بعنوان " يوم التناد" ، حيث قام كوكبة من الدعاة بالتذكير بيوم القيامة وأهواله ، وكيف يكون المسلم مستعدا له.

 

5-      مشروع إفطار ألمسافر والذي استهدف الصائمين من المسافرين بالطرقات العامة، والجولات، والنقاط المرورية، وإعطاءهم أكياس الماء ، وبعض التمور والوجبات الخفيفة.

 

6-      مشروع إفطار الصائم، والذي استهدف الصائمين في حرم مسجد العادل، حيث يتم تفطير ما يقارب "250" يوميا.

 

7-      مشروع "الراشن الغذائي" ، وهو عبارة عن –راشن- غذائي ، يحوي على أكياس من الدقيق والسكر واللبن المجفف وأكياس التمر، بالإضافة إلى علب من زيوت الطبخ، تم توزيعها على "250" أسرة فقيرة في المدينة السكنية.

 

8-      مشروع الهدية الرمضانية،  وهي عبارة عن هدية مغلفة مقدمة من مؤسسة العادل التنموية إلى سكان مدينة إنماء السكنة حيث تم توزيع أكثر "1.000" هدية إلى منازل مدينة إنماء، كما  احتوت الهدية المقدمة على "كتاب هادف" بعنوان (( 40 نصيحة للبيوت)) مع قرص "CD" فيه بعض الأنشطة والبرامج والتي قامت بها المؤسسة طيالة العام المنصرم ، بالإضافة " أكياس من التمر" ...

 

9-      مشروع جمع كسوة العيد ،حيث تم استقبال الملابس الوافدة من المتبرعين من سكان المدينة ، ومن ثم يتم فرزها ، وتوزيعها للأسر المحتاجة من سكان محافظة عدن.

 

وفي ختام كلمته ، قال الحسني: " كلنا سرور اليوم بأن نقتطف ثمرة مجهودنا خلال هذا الشهر المبارك، فنسأل الله أن يكتب الأجر الوافر لكل القائمين على المؤسسة، وعلى رأسهم الشيخ/ عبدالرحمن بانافع "راعي المؤسسة، ورئيسها" ، والذي أنفق على جميع هذه المشاريع ، ومولها ودعمها" .

 

 

هذا وعبر الأخ الوكيل/ أحمد الضلاعي "وكيل محافظ محافظة عدن" عن سروره وسعادته الكبيرتان بهذه المشاريع والتي تم إنجازها ، واصفا إياها بالأعمال والمشاريع التنويرية ، والتي تعود إيجابا على أبناء المحافظة .

 

 

وفي  إطار ما قاله الوكيل الضـلاعي في كلمته : " أننا سنقف جنبا إلى جنب مع مؤسسة العادل التنموية، كي نحقق نشر الخير لأبناء المحافظة، وأني أشد بأزرهم إلى مزيد من الإنجازات .

 

 

وأشار الضـلاعي أن مؤسسة العادل التنموية ومن خـلال أنشطتها وبرامجها الاجتماعية التنموية ، حققت الألفة الاجتماعية، ونشر المحبة والسـلام من أبناء المجتمع.

 

 

ومن جانبه صّـرح المدير العام لمكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الأخ/ فؤاد البريهي ، بأن مؤسسة العادل كان لها الدور الكبير في نشر الفضائل والسلوكيات الإسـلامية ، وأشاد بوسطية العمل المؤسسي ، والذي حبيت به مؤسسة العادل –حد قوله- .

 

 

كما قام الأخ مدير عام مديرية البريقة الأخ/ خـالد وهبي عقبة، بتوجيه الشكر لكل القائمين على المؤسسة ، واصفا عمل المؤسسة بالعمل العظيم ، كونه مسخر لخدمة أبناء المجتمع.

 

 

و لفت عقبه في كلمته إلى أن الوسطية والشفافية والوضوح في العمل ، هي الصفات التي تميزت بها مؤسسة العادل ، مما أدى إلى تجاوب جميع الأطراف الرسمية معها ، وكذا تجاوب المجتمع المحيط.

 

 

تم عقب الاحتفالية تكريم كوكبة من الطـلاب المشاركين في المركز الصيفي، وبعض القائمين على المشاريع ، بالإضافة السحب على الجائزة الرمضانية  والتي قدمتها مؤسسة العادل للحاضرين .

 

 

حضر الحفل وكيل محافظة عدن "أحمد الضـلاعي" ، ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد م/عدن "السيد/ فؤاد البريهي" ، ومدير عام مديرية البريقة "خالد وهبي عقبة" ، ومدير مصنع الرحاب للعطور م/عدن "الشيخ/ مختار بانافع" ، وجمع لفيف من أبناء مدينة إنماء السكنية .

 

 

قدم الحفل الداعية الإعـلامية المعروف الشيخ/معين آل ترك .