آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


هيئة خيلة بقشان ومؤسسة السالم يوزعان اكرامية رمضان وكسوة العيد لذوي الاحتياجات الخاصة في ساحل حضرموت

الجمعة - 25 يوليه 2014 - 03:50 ص بتوقيت عدن

هيئة خيلة بقشان ومؤسسة السالم يوزعان اكرامية رمضان وكسوة العيد لذوي الاحتياجات الخاصة في ساحل حضرموت
صورة من التوزيع

المكلا((عدن الغد)) خاص:

للسنة الثامنة عشر على التوالي حرصت هيئة تطوير خيلة بقشان ومؤسسة السالم الاجتماعية الخيرية على توزيع اكرامية شهر رمضان وكسوة عيد  الفطر المبارك على ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين والمعاقين بساحل حضرموت من مختلف الفئات العمرية ..وبهذه المناسبة نظم بمعهد النور للمكفوفين بالمكلا اليوم احتفال رمزي تدشيناً لهذه المكرمة في سنتها الثامنة عشر حضره وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد والمدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد وعدد من المختصين والمهتمين ورؤساء الجمعيات والمستفيدين .

ويستفيد من هذه المكرمة هذا العام نحو ألف و817 من ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين والمعاقين ومن فئات عمرية مختلفة تضمهم 9 جمعيات في مختلف مديريات ساحل حضرموت .

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة السالم الخيرية عمر عبدالرحمن باجرش بأنه بالرغم من الظروف التي تواجه المؤسسات الخيرية والاجتماعية إلا أن هيئة تطوير خيلة بقشان ومؤسسة السالم الاجتماعية الخيرية حرصا على استمرارية هذا المشروع الخيري واقامته في موعده المحدد كتقليد سنوي ليدخل البهجة والمسرة في نفوس المستفيدين من فئات المعاقين حركيا وذهنيا والصم والبكم والمكفوفين  .مشيرا إلى أن هذا المشروع بدأ عام 97م بتوزيع كسوة العيد على 300 طالب في معهد النور للمكفوفين وتوسع ليشمل اليوم جميع المكفوفين والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة المنضوين في الجمعيات التي ترعى نشاطهم بساحل حضرموت .

وأفاد باجرش بأن كلفة المشروع هذا العام بلغ سبعة ملايين ريال سائلاً الله أن يجعله في ميزان حسنات المساهمين والمتصدقين من رجال الخير والاحسان .

وحث المدير التنفيذي لمؤسسة السالم الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأخرى إلى مضاعفة جهدهم وتقديم كل ما في وسعهم لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتعزيز أواصر التكافل والتراحم في المجتمع شاكراً جهود السلطة المحلية ورعايتها المتواصلة لمثل هذه المشاريع الخيرية وكذا متابعة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لإنجاح المشروع .

من جانبه  قدر نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة عبدالله رمضان جهود القائمين على المشروع وحرصهم على انتظام إقامته بصورة سنوية لاضفاء بهجة العيد في نفوس المستفيدين ممن هذه الشريحة التي يتوجب دعمها ومساعدتها .

بدوره أعرب وكيل حضرموت عن سعادته للمشاركة في تدشين هذه المكرمة السنوية  التي تتم بتنسيق وتعاون مباشر مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مشيداً بأسم السلطة المحلية بالمحافظة بجهود هيئة تطوير خيلة بقشان ومؤسسة السالم الخيرية الاجتماعية في تبني مثل هذا المشروع الخيري لافتاً بأن هذا العمل الإنساني الذي يقدم على مدى 18 عاماً ويستهدف شرائح المكفوفين والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة لهو عمل كبير  وأجرة عظيم خاصة وأنه يستهدف شرائح مهمة في المجتمع تحتاج إلى الرعاية والمساندة .

وحث الجنيد الخيرين والمحسنين والمقتدرين من رجال البر والاحسان إلى مضاعفة جهودهم في هذا الشهر الكريم والعمل على  تنفيذ مشاريع ذات نفع اجتماعي وخيري وتلبي متطلبات  الفقراء والمحتاجين  ومساعدتهم  وتلمس احتياجاتهم والتخفيف  من معاناتهم المعيشية .

وتم في الحفل الذي حضره  ممثل هيئة تطوير خيلة بقشان خالد بازفين والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي ومدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد كرامة برك ورئيس فرع الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين محمد طائع تسلم رؤساء الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية فئات المعاقين حركيا وذهنيا والصم والبكم والمكفوفين اكرامية شهر رمضان ليتم توزيعها على أعضائها بالإضافة إلى توزيع نماذج من كسوة العيد على بعض المستفيدين منها .

*من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله