آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار عدن


المئات في عدن يدشنون الاحتفالات بيوم القدس العالمي

الجمعة - 25 يوليه 2014 - 06:16 ص بتوقيت عدن

المئات في عدن يدشنون الاحتفالات بيوم القدس العالمي
المئات في عدن يدشنون الاحتفالات بيوم القدس العالمي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

شارك  المئات من نشطاء الحراك  بمحافظة عدن مساء يوم الخميس في الفعالية التي اقيمت في مخيم "التحرير والاستقلال" بكريتر تضامنا مع "غزه" واستعداد لأحياء يوم "القدس العالمي" الذي ستقيمه قوى الحراك بعد صلاه الجمعة في شارع مدرم ، وفي المساء سيتم اقامة فعالية يوم القدس المركزية في ساحة الدرويش بخور مكسر .

 

وافتتحت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم القيت عدد من الكلمات لقيادات الثورة الجنوبية، استهلها رئيس مخيم التحرير والاستقلال بكريتر جمال الدهري اعلن فيها تضامن شعب الجنوب مع غزه ، موحييا في كلمته المقاومة الوطنية في "غزه" ، مندداً في كلمته بالصمت العربي المخزي، داعيا كل الشعوب العربية بالوقوف الى جانب غزه ودعمهم بكل الامكانيات.

 

والقى عضو الهيئة الشرعية الشيخ احمد علي الهباب كلمة حيا فيها صمود الابطال ورجال المقاومة في غزه ، الذين يواجهون ابشع احتلال في تاريخ البشرية، الى جانب ما يتعرض له ابناء جنوب اليمن من قتل وتنكيل من قوى شمال اليمن ، كما تطرق الشيخ الهباب الى ما تمر فيه الثورة الجنوبية في الوقت الراهن ، ودعا الى تكاتف شعب الجنوب لمواجهه نظام صنعاء، وهاجم الهباب من باع وتاجر بدماء الشهداء قائلا : "تبا لهم تبا لهم فثورتنا منتصرة بإرادة الشعب الجنوبي الصامد".

 

كما القى الامين العام للمجلس الاعلى للثورة ، السفير قاسم عسكر جبران كلمة قال فيها : "ان ابناء الجنوب يقيموا يوم القدس ليؤكدوا فيها دعمهم  للشعب الفلسطيني، الذي قدمها شعب الجنوب منذ 1948م فيها الدعم المادي والعسكري والدعم المعنوي طيلة سنوات النضال الذي يخوضها الشعب الفلسطيني" ، واضاف "ان نجدد في هذه المناسبة تعبيرا عن استمرار شعبنا مع الشعب الفلسطيني والذي يقاوم ببسالة العدوان الغاشم والذي راح ضحيتها المئات من الشهداء والالاف من الجرحى" .

 

واضاف جبران "ان شعب الجنوب وعاصمته عدن كان القبلة لكل حركات التحرر بالوطن العربي ، وعاهد عسكر ابناء الجنوب بالنضال حتى اعادة  تاريخ ومكانه شعب الجنوب بين شعوب العالم".

 

وعن ما يدور في الجنوب اكد عسكر ان المرحلة القادمة سيتم فيها تغيير طرق النضال وان شعب الجنوب سيستخدم كل الوسائل لطرد التواجد الشمالي في الجنوب ، ورفض المشاريع التي يستعد نظام صنعاء تنظيمها ومنها الاقاليم والتعداد السكاني ، وقال عسكر سنقاوم النظام بدمائنا واموالنا وارواحنا ، ولن نقبل بغير الاستقلال الناجز لدولتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

 

وفي الفعالية القى الناشط انور اسماعيل كلمة حيا فيها الشعب الفلسطيني في غزه ، واشاد بالدور البطولي لأبطال المقاومة في غزه ، وخاطب منظمات حقوق الانسان اين انتم من الجرائم التي ترتكب في فلسطين والجنوب ،كما القي في الفعالية عدد من القصائد الشعرية لشعراء الجنوب .

 

*من وفي العريمي