آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


وقفة احتجاجية بخور مكسر تضامنا مع معتقلين وامهال السلطات الامنية إلى آخر ايام رمضان للإفراج عنهم

السبت - 26 يوليه 2014 - 05:32 ص بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية بخور مكسر تضامنا مع معتقلين وامهال السلطات الامنية إلى آخر ايام رمضان للإفراج عنهم
جانب من الوقفة الاحتجاجية التي نفذها ابناء مديرية خورمكسر وعدد من النشطاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قام جمع من أبناء وأهالي خورمكسر بعدن وعدد من النشطاء الشباب وقيادات ونشطاء حقوقيون بوقفة احتجاجية رافضة للمداهمات الأخيرة التي شنتها أجهزة الأمن في خورمكسر ، وأعلن  الحاضرون  تضامنهم المطلق مع أهالي خورمكسر ورفضهم المطلق لانتهاك الحرمات ومداهمة المنازل  .

 

وفي الوقفة التي تخللتها كلمات للحاضرين كانت أولها كلمة أهالي المعتقلين والمنازل التي دوهمت ألقاها نيابة عنهم الأخ مازن البغدادي حيث قام بشرح مفصل للانتهاكات الصارخة التي تعرض لها أهالي المعتقلين أثناء مداهمة المنازل مؤكدا أن ما يحز في أنفسهم هو المداهمات الغير مبررة وانتهاك حرمات منازلهم التي لا تبرير لها غير كسر إرادة كل حر  .

 

واستغرب البغدادي غياب روح التضامن عند بعض أهالي الخور خاصة وعدن عامة بقوله أنهم إن داهموا منزل جيرانكم فغدا سيداهمون منازلكم ولا من مغيث سوى رب العباد . 

 

كما ألقى أحمد فضل العسل كلمة باسم شباب خورمكسر رحب فيها بالحاضرين وشكرهم على أدائهم واجب التضامن تجاه إخوانهم وطالب نشطاء وشباب محافظة عدن إلى وقفة جادة وتصعيد الاحتجاجات فالسلطات اليمنية لن تقف في الخور وستطال حملتها جميع مديريات عدن .

 

بعدها ألقى رئيس مركز عدن كلمة باسم المنظمات الحقوقية وطالب الشباب بتصعيد احتجاجهم وتنسيق جهودهم مع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني، كما ألقى الشيخ عبدالله الحوتري رئيس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر كلمة أعلن تضامنه مع أهالي خورمكسر وشدد على تنسيق الجهود وتصعيد احتجاجاتهم السلمية  .

 

واختتمت الكلمات التضامنية بكلمة للناشط الشاب أمين لقم العوذلي الذي تطرق من خلالها إلى تجديد أساليب الاحتجاج والتنسيق بين شباب المحافظة لتصعيد الاحتجاج حتى تقف هذه الانتهاكات والمداهمات ويفرج عن المعتقلين .

 

وفي ختام الوقفة وجه النشطاء هذه الرسائل للسلطات المحلية والجهات الأمنية التي تقوم بهذه الانتهاكات:

أولا : إيقاف حملة المداهمات وانتهاك حرمات المنازل في عامة مديريات عدن وخورمكسر على وجه الخصوص.   

 

ثانيا : إمهال الجهات الأمنية المسؤولة عن هذه الانتهاكات حتى آخر يوم في رمضان لإطلاق سراح كل المعتقلين الذين من بينهم أطفال قصر ، مالم فإننا نحمل السلطات والجهات الأمنية المسؤولية عن كل ما سيحدث من جراء هذا الاستخفاف بأعراض وحرمات الناس .