آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-03:54م

أخبار وتقارير


دار الإفتاء: غدا الأحد مكملا لشهر رمضان والاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن

السبت - 26 يوليه 2014 - 08:37 م بتوقيت عدن

دار الإفتاء: غدا الأحد مكملا لشهر رمضان والاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن

عدن ((عدن الغد)) سبأ


 أعلنت هيئة دار الإفتاء الشرعية أن يوم غد الأحد هو المكمل لشهر رمضان وأن يوم بعد غد الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن.

وأوضحت دار الإفتاء الشرعية في بيان أصدرته مساء اليوم، أن لجنة مراقبة الآهلة قامت مساء هذا اليوم ومعها بعض أصحاب الفضيلة العلماء في مدينة الحديدة بعملية مراقبة وتحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام .. أثناء الغروب وبعده، وتعذر رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1435هـ يومنا هذا السبت 29 رمضان 1435هـ الموافق 26 يوليو 2014م، نظرا لتلبد السماء بالسحب والغيوم مما حجب رؤية الهلال.

وقالت دار الإفتاء في البيان :" وعليه فإن يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن يوم بعد غد الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن استنادا إلى شهادة الشيخ محمد علي مرعي مفتي محافظة الحديدة ـ عضو مجلس النواب والشيخ عبدالرحمن مكرم إمام وخطيب الجامع الكبير، ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد محمد حسن مقبول وعدد من العلماء في الحديدة وبموجب الحكم الصادر من القاضي المناوب بمحكمة شمال الحديدة والمعتمد من رئيس محكمة الاستئناف محافظة الحديدة القاضي أحمد البعداني".

وتوجهت هيئة دار الإفتاء بآحر التهاني بقرب حلول عيد الفطر المبارك إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإلى كافة أبناء الشعب اليمني الكريم وأمتنا العربية والإسلامية.. سائلة المولى جل وعلا أن يعيدها على شعبنا اليمني بالخير والازدهار وعلى امتنا العربية والإسلامية بالسلام والبركات وكل عام والجميع بألف خير.