آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:00م

أدب وثقافة


قصص قصيرة جدا/76

الأحد - 27 يوليه 2014 - 09:01 م بتوقيت عدن

قصص قصيرة جدا/76

((عدن الغد)) كتب / يوسف فضل :

أذى

ما أن ركب الصبي والبنت السيارة مع والدهما حتى نزلت البنت لجلب طوق شعرها. علق الصبي :" لماذا لا نتركها وننطلق؟ "." نتركها! لماذا أنت تحب إلحاق الأذى بالآخرين؟" رد الوالد . قهقه الصبي :" عادي أنا يهودي؟"

 

على وقع انفجار

مالت الصغيرة على والدها على مائدة الإفطار وقالت : كل آباء زميلات صفي الدراسي صغار السن وأنت كبير في العمر . أتمنى أن اكبر وارزق بالأبناء ليروق ". طارت أمنيتها مع أرواحهما في السماء.

 

كلب البر

إلا طفلا  لم يلحق بقوافل النوافذ الترابية  بعد قصف البيت .احتضنه ملجأ أيتام . عبر الطريق نابتا له ناب ومخلب .

 

سبب للابتهاج

جمل واقعه بكلمة شالوم الطائشة (الساحرة) وثقوا به أكثر من اللازم؛ انتعلوا الحمائم البيضاء. وعقدوا أربطة أحذيتهم بأغصان الزيتون .

 

طقوس الحزن الجماعي

بزهو نزل حد السيف الأسود على مأساة دمعة مكثفة  . جذاذات لحمية ملقاة ومتحركة وبقايا خَمَائِص تجمعت داخل  خيام في عراء من حكايا عدم التصديق . وقفوا بغضب على باب المخيم ليجيبوا كل سائل عن أفضل ما في البؤس أنهم ينتظرون خبرا .

 

اللقب

وصل استراحة السلطة. قفز أمامه رجل الجمرك وفتح الحقيبة ودس يده فيها:

- من أين قادم ؟

- من دول العربان.

-هل تحمل شيئا لأحد؟

- احمل سلامات.

- اقصد أمانة ما؟

- أمانة الدعاء لكم بالتوفيق.

- أمانة مثل دخان؟

- لا احمل دخان بل (حشيش) !!!!

- مع السلامة .

خرج . تجمعات وطنية في الشوارع بالصوت والصورة . موال موسيقي يصدح بالفرح. وموال سياسي يلتهم بمرارة ما تبقى المؤجل من إنسانيتنا .

 

تناسل هامشي

اكتشف علماء التاريخ الطبيعي وثيقة علمية سرية لتشارلز داروين. خط فيها:" أن فصيلة من القرود تطورت خارج الحلقة المفقودة ولبست الحذاء، وحين تفكر تهرش النعل" في الختام :" أتوقع تجددها ونشر لعنة احتقارها على عبيدها الزواحف".