آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:24م

أخبار المحافظات


العيد في تريم: شعارات الجنوب وغزة جنبا الى جنب بحضور الالاف

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 10:42 ص بتوقيت عدن

العيد في تريم: شعارات الجنوب وغزة جنبا الى جنب بحضور الالاف

تريم (عدن الغد) خاص: أمجد يسلم صبيح. أسامة بن فائض

 

ادى الالاف من مواطنين مدينة تريم صباح اليوم الاثنين، صلاه عيد الفطر المبارك بمصلى العيد المعروف باسم الجبانة وفي عدد من المصليات والتي منها مسجد الفاتح بالحاوي وملعب مدينة تريم وسط حضور جماهيري كبير.

 

مصليات عيد الفطر المبارك لم تخلو هذه المرة من اعلام دولة الجنوب واعلام دولة فلسطين المحتلة ومن بعض الافتات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي بعض المصليات جمعت التبرعات من قبل عدد من المؤسسات الخيرية والاجتماعية لصالح أبناء غزة الصامدون بوجه العدوان الإسرائيلي، ففي مصلى العيد بملعب نادي وحده تريم وضعت صناديق التبرعات للتبرع لا أبناء غزة المقاومون، وبساحة الشهيد رامي ومصلى العيد بالجبانة تزينت الساحتان بأعلام دولة فلسطين وباتت شاهدة على تضامن أبناء شعب الجنوب مع أبناء فلسطين.

 

خطيب مصلى العيد بنادي وحده تريم الشيخ عبد الله مؤمن حياء صمود اهل غزة بوجه جيش الاحتلال الإسرائيلي وحياء صمود المقاومين من أبناء حركات الجهاد بغزة الذين أسقطوا أسطورة الجيش الذي لا يقهر فكبدوه الخسائر الكثيرة، وحياء أيضا أبناء غزة على ملاحمهم البطولة التي سطروا بها أروع الأمثلة في التضحية والاباء.

 

وجاء كل هذا ذلك وسط أجواء من الأفراح والاحتفالات بعيد الفطر المبارك، وسط تواجد عدد كبير من السيدات والأطفال والرجال، وخاصة كبار السن التي افترشوا الطريق لأداء صلاة عيد الفطر



كما بدأت أجواء الفرحة لدى الأطفال من خلال شرائهم البالونات والألعاب، ومرتدين الملابس الجديدة، ابتهاجاً بعيد الفطر المبارك.

 

والعيد بتريم يمتزج أيضا بعدد من العادات التي منها زيارة الاضرحة للأقارب فبعد صلاه العيد يتوجه الكثير منهم لزياره ارحامهم والسلام عليهم.

 

وبعد ذلك يتوجه الكثير لزيارة اقربائهم الاحياء في عادة تسمى العواد حيث تجتمع الاسر في بيوت شيوخها او عقالها فيتعاودون ويتبادلون التهاني بحلول عيد الفطر المبارك.