آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:20م

عالم المرأة والأسرة


بالموز والميرامية عالجي الشعر الأبيض!!

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 12:02 م بتوقيت عدن

بالموز والميرامية عالجي الشعر الأبيض!!

((عدن الغد)) متابعات

لكي تتخلصي من الشعر الأبيض وتعيدي اللون الأصلي لشعرك، تعالي نتعرف على هذه الخلطات الطبيعية ذات الأثر الفعال على الشعر....

 

خلطة الميرامية: اغلي 5 ملاعق كبيرة من أوراق الميرامية، من ثمّ قومي بتصفية المزيج بعد أن يبرد. بعدها أضيفي إليه ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ونصف كوب من الشاي المغلي، وحركي بشكل كثيف. ثم أضيفي مقدار ملعقتين كبيرتين من الحنة المذابة في نصف كوب ماء. بعد الانتهاء، ضعي الخليط على شعرك لمدّة نصف ساعة وبعدها اغسلي بالماء والشامبو.

 

خلطة السمسم: انقعي ملعقتان من حبوب السمسم في كوب من الماء المغلي لمدّة 20 دقيقة، ثم استخدمي الخليط وادهني به شعرك 3 مرات في اليوم.

 

خلطة الشاي: قومي بغلي كوب من الشاي ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من ملح الطعام. واستخدمي هذا المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 45 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء.

 

خلطة الموز: اهرسي 3 حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون وضعيهم على شعرك من 10 إلى 15 دقيقة، داومي على هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتلاحظي الفرق.

 

خلطة الريحان: أخلطي نصف كوب من أوراق الريحان المجففة أو الخضراء، في كوبين من الماء الساخنة وأضيفي إليهم ملعقة من إكليل الجبل. اغلي المزيج لمدة 10دقائق على النار ومن ثم ضعيهم في علبة بخاخ فارغة واستخدمي الخليط بعد غسل شعركِ على أماكن الشيب، واتركيه حتّى يجفّ وحده ولا تغسليه بعدها.