آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

عالم المرأة والأسرة


هل تعلمين كيف يساهم الخوخ في إنقاص الوزن؟!

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 01:04 م بتوقيت عدن

هل تعلمين كيف يساهم الخوخ في إنقاص الوزن؟!

((عدن الغد)) متابعات

هناك العديد من الفوائد الصحية والجمالية لفاكهة الخوخ الصيفية، وفي هذا المقال نسلط الضوء على بعض منها، إضافة إلى معرفة دوره الكبير في إنقاص الوزن، وفيما يلي التفاصيل:

 

1- يساعد عصير الخوخ على علاج كثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فهو غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والانتفاخ. يعمل عصير الخوخ أيضا على محاربة مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وانقطاع الطمث.

2- يتميز عصير الخوخ بعناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلي والمثانة والكبد، واستهلاكه بشكل منتظم يقلل خطر الإصابة بالكثير من أمراض الكلي والكبد.

 

3- يساعد عصير الخوخ على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية.

4- يحتوي عصير الخوخ على كميات كبيرة من الحديد مما يمنع الإصابة بأمراض الأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة.

5- عصير الخوخ مفيد في إنقاص الوزن، فهو يتكون من نسبة عالية من الماء ويحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

 

6 - الخوخ مفيد للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد. ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

7- الخوخ مفيد في مكافحة القيء والدوار، وعلاج الصداع والشقيقة، وأمراض اللثة عبر الغرغرة، كما أنه مدر للبول ويساهم في تفتيت الحصى والرمل.