آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:13م

فن


فيلما "لوسي" و"هركيوليز" يفوقان التوقعات في سباق إيرادات السينما الأمريكية

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 12:48 م بتوقيت عدن

فيلما "لوسي" و"هركيوليز" يفوقان التوقعات في سباق إيرادات السينما الأمريكية
سكارليت جوهانسون

نيويورك ((عدن الغد)) رويترز:

 

حصد فيلم (لوسي) ‭Lucy‬ بطولة سكارليت جوهانسون التي تجسد دور امرأة ذات قدرات عقلية خارقة للطبيعة 44 مليون دولار ليفوز بسباق إيرادات السينما الأمريكية متغلبا على (هركيوليز) Hercules‭ ‬الذي جمع 29 مليون دولار وحل في المركز الثاني.

 

وفاق الفيلمان الجديدان التوقعات ليبثا الحياة في موسم الصيف الباهت بدور العرض السينمائي في الولايات المتحدة وكندا.

 

واحتل فيلم (دون أوف ذا بلانيت أوف ذي أيبس) ‭Dawn of the Planet of the Apes‬ الذي تصدر إيرادات السينما الأمريكية في الأسبوعين الماضيين المركز الثالث وحصد 16.4 مليون دولار.

 

ويدور فيلم لوسي وهو من اخراج الفرنسي لوك بيسون المتخصص في أفلام الحركة ومن بطولة جوهانسون حول امرأة تستطيع وقف حركة المرور وتحريك الأشياء من خلال التحكم فيها بذهنها بعد أن أدى زرع عقار في جسدها الى عمل دماغها بمستويات فائقة.

 

ويقول موقع موجو المتخصص في إيرادات الافلام إن إنتاج الفيلم الذي يزخر بالمؤثرات الخاصة تكلف 40 مليون دولار فقط.

 

وتباينت الآراء بشان فيلم (هركيوليز) الذي تكلف إنتاجه 100 مليون دولار ويلعب بطولته دوين جونسون وإن كان نحو ثلثي النقاد على موقع "روتن توميتوز"‭www.rottentomatoes.com/ ‬ المعني بصناعة السينما أعطوه تقديرا جيدا.

 

وقالت ميجان كوليجان رئيسة قسم التسويق والتوزيع في الداخل في شركة براماونت بيكتشرز التي أطلقت الفيلم بالتعاون مع شركة (إم.جي.إم) إن الكاريزما التي تتمتع بها جونسون ساعدت في إعطاء دفعة لافتتاح الفيلم الذي فاقت إيراداته التوقعات بعدة ملايين.

 

وقالت "هذا هو ما كنا نتمناه تماما."

 

وفي حين فاق (هركيوليز) و(لوسي) التوقعات فإن هوليوود ما زالت في أزمة.

 

وفي ظل قلة الأفلام التي تحقق نجاحات هائلة التي تزيد من إقبال رواد السينما فإن إيرادات هذا الصيف أقل من إيرادات العام الماضي بنحو 20 في المئة اذ بلغت مبيعات التذاكر 2.93 مليار دولار مقابل 3.67 مليار دولار عام 2013.

 

وحل فيلم الرعب منخفض الميزانية (ذا بيرج: أناركي) ‭The Purge: Anarchy‬‭ ‬رابعا بمبيعات تذاكر بلغت 9.9 مليون دولار وبلغ إجمالي إيراداته 51.3 مليون دولار في أول أسبوعين لعرضه.

 

اما فيلم الرسوم المتحركة (الطائرات: حريق وإنقاذ)‭Planes: Fire and Rescue‬ فجاء في المركز الخامس بإيرادات بلغت 9.3 مليون دولار.