آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

ملفات وتحقيقات


أكرم التميمي: شاب حضرمي يمتهن الخياطة لكسب الرزق الحلال

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 02:04 م بتوقيت عدن

أكرم التميمي: شاب حضرمي يمتهن الخياطة لكسب الرزق الحلال
الخياط أكرم كرامة التميمي الذي أمتهن مهنة الخياطة بالوراثة من والده .

حضرموت((عدن الغد)) صلاح بوعابس - تصوير : مازن بن عاقله:

 

هناك الكثير من الصور والنماذج الشبابية الحضرمية الرائعة التي شقت طريقها في الحياة بجدارة وبمبادرات ومشاريع خاصة  بها وأعتمدها على الذات .. فاستطاعت أن تحقق نجاحاً وتحظى بمكانة في المجتمع .

 

من هؤلاء الخياط أكرم كرامة التميمي الذي أمتهن مهنة الخياطة بالوراثة من والده إلى اعمامه .. فحافظ على هذه المهنة منذ طفولته وتدرج فيها من عامل بسيط في محل صغير  في أحد زوايا أحياء المكلا ليصبح اليوم يمتلك محل مستقل خاص به.

 

ولأنه أخلص لمهنته وقدر أهميتها في كسب الرزق الحلال    وأكتسب الخبرة وفنون الخياطة أضحى يمتلك أكبر عدد من الزبائن من مختلف الأعمار الذين نسج معهم جسور من العلاقة الحميمة والمشاعر الصادقة المبنية على الثقة والاحترام وحسن المعاملة والتفاهم والتحلي بالأخلاق وجبر الخواطر .

 

وفي مواسم ومناسبات الأعياد يخلط الشاب (أكرم) الليل بالنهار من أجل إنجاز طلبات زبائنه وكسب ودهم وغمرهم بالابتسامة الدائمة .

 

لاشك أن تجربة الشاب الحضرمي (أكرم) جديرة بأن تكون شهادة لقصة نجاح ماثلة للإعجاب والتشجيع وقابلة للتعميم والاقتداء من أجل الحفاظ على مهن الأباء وحمايتها وتوريثها للأبناء وهي أيضاً محفزة لنشر ثقافة "امتلك مشروعك الخاص" بين أوساط شبابنا.