آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:36م

أخبار وتقارير


رابطة الصحافة القومية تشيد بمواقف الرئيس هادي تجاه القضية الفلسطينية

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 03:31 م بتوقيت عدن

رابطة الصحافة القومية تشيد بمواقف الرئيس هادي تجاه القضية الفلسطينية
طالبت الرابطة كافة العقلاء في اليمن الى ضبط وسائل الاعلام , وتحويلها بإتجاه بناء اليمن الاتحادي الجديد وتعزيز قيم الاخاء والتسامح وتمتين تماسك الجبهة الداخلية وتحصين الامن العام والسلم الاجتماعي .

صنعاء((عدن الغد)) علي الأسدي:

 

 

عبرت رابطة الصحافة القومية عن تهانيها وتبريكاتها للامتين العربية والاسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك . وقالت الرابطة في بلاغ صحفي ان عيد الفطر المبارك يأتي هذا العام وجزء من مجتمعنا العربي والاسلامي في فلسطين يتعرض للعدوان الصهيوني الغاشم منذ اسابيع ولم يحرك النظام العربي ساكنا تجاه هذا العدوان الهمجي المتواصل .
 
 
ودعت الرابطة الشعوب العربية والاسلامية الى ممارسة الضغط على الانظمة الرسمية للقيام بواجبها الانساني والقومي تجاه الاشقاء في قطاع غزة الفلسطيني الذي ينزف دما منذ اسابيع .
 
 
ورحبت الرابطة بالموقف الانساني العربي القومي الشجاع الذي عبر عنه الرئيس اليمني / عبدربه منصور هادي في اكثر من مناسبة وفي خطابه اليوم الذي وجه للامة العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك ..وقالت الرابطة بأن هذا الموقف الذي عبر عنه الرئيس هادي ليس بغريب ولاجديد على الشعب اليمني العربي الاصيل مخزن العروبة ونبعها الصافي .
 
 
واشارت الرابطة الى انها تتبابع مايجري ويعتمل في الساحة اليمنية , وماتشهده من مكايدات ومناكفات وحملات اعلامية لاتخدم اليمن ومصالحه العليا , ولكنها تستهدف اليمن , شعبا ووحدة ودولة وكيانا سياسيا عربيا فاعلا في المنطقة العربية .
 
 
واكدت الرابطة بأن المرحلة التي يعيشها اليمن تتطلب اصطفاف وطني عريض خلف الرئيس هادي يتجاوز الاشخاص والأحزاب والمكونات والقوى والأيديولوجيات ، في سبيل انجاح التسوية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل التي توافق عليها واقرها الشعب اليمني والتي تمثل وثيقة اجماع وطني .
 
 
ولفتت الرابطة الى ان الرئيس هادي يمثل صمام أمان الوطن والحارس الأمين للانتقال السياسي والتحول الديمقراطي  في اليمن , واثبتت العامين والنصف الماضيين بأنه ذو حكمة وحنكة وبصيرة واستطاع تجاوز  العديد من التحديات والعراقيل , وعمل على حلحلة اصعب القضايا التي عجز عنها النظام السابق .. وعلى راس هذه القضايا القضية الجنوبية , التي كادت ان تفصل اليمن مجددا -شمالا وجنوبا- .
 
 
وطالبت الرابطة كافة العقلاء في اليمن الى ضبط وسائل الاعلام , وتحويلها بإتجاه بناء اليمن الاتحادي الجديد وتعزيز قيم الاخاء والتسامح وتمتين تماسك الجبهة الداخلية وتحصين الامن العام والسلم الاجتماعي .