آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:26م

رياضة


رومينيغه: بايرن لن يقيل غوارديولا أبداً

الإثنين - 28 يوليه 2014 - 05:06 م بتوقيت عدن

رومينيغه: بايرن لن يقيل غوارديولا أبداً

((عدن الغد)) الحياة

أوقف الرئيس التنفيذي لبطل الدوري الألماني لكرة القدم نادي بارين ميونيخ، كارل هاينتس رومينيغه كل الأحاديث حول مصير مدرب الفريق الحالي الإسباني جوسيب غوارديولا، مؤكداً أن النادي الألماني لن يقيل مدربه أبداً.

وقال رومينيغه في حديث لصحيفة «فيلت إم سونتاغ»: «بايرن لن يقيل غوارديولا أبداً. أؤكد لكم ذلك اليوم خطياً»، وينتهي عقد المدرب الإسباني الذي تسلم مهامه الصيف الماضي، في نهاية موسم 2015-2016.

وفي معرض رده عن سؤال حول هوية مدرب الفريق البافاري في أيار (مايو) المقبل، قال رومينيغه: «بيب غوارديولا. سيكون أيضاً مدربنا في 30 حزيران (يونيو) 2015، على الأقل حتى نهاية عقده».

وسألت الصحيفة المسؤول البافاري عن الصعوبات التي واجهها بايرن ميونيخ بعد كأس العالم عامي 2006 و2010، إذ شارك فيهما عدد كبير من لاعبي بايرن ميونيخ وانتهيا بإقالة مدربي النادي في تلك الفترة.

وإذا كانت ألمانيا تدين إلى لاعبي بايرن ميونيخ على الخصوص بتتويجها باللقب العالمي في البرازيل أخيراً، فإن استعدادات باستيان شفاينشتايغر وفيليب لام وتوماس مولر وغيرهم، للموسم الجديد ستكون قصيرة جداً قبل انطلاق الدوري في 22 آب (أغسطس) المقبل، إذ يلعب الفريق البافاري أمام ضيفه فولفسبورغ.

وقال رومينيغه: «بالنسبة إلى اللاعبين، ليس من السهل البدء من الصفر بعد عطلة قصيرة»، مضيفاً «لحسن حظنا أننا نملك مدرباً يعرف جيداً كيفية التعامل مع هذه الحال».

وتابع: «هذا الأسبوع، قال لي غوارديولا: أعرف ما يتعين علي فعله كي نحقق أهدافنا»، مشيراً إلى أن «بيب عاش هذا الوضع عندما توجت إسبانيا باللقب العالمي عام 2010، إذ عاد نجوم برشلونة إلى فريقهم قبل بداية المنافسات بفترة قصيرة جداً».

وبالنسبة لرومينيغه، فإن بايرن ميونيخ عاش موسمين رائعين توج خلالهما على الخصوص بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا العام الماضي. وقال: «أحرزنا 8 ألقاب، وبعض لاعبي الفريق أضافوا اللقب العالمي في البرازيل».

وختم: «حطمنا الكثير من الأرقام القياسية ونحن نرصد من الآن رقماً آخر الموسم المقبل من خلال ظهورنا في شكل أفضل من أي وقت مضى بعد كأس العالم».