آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:17ص

أخبار وتقارير


السعودية تكثف الدوريات الأمنية على الشريط الحدودي مع اليمن ومسئول: قبضنا على 450 متسللا يوميا خلال رمضان

الثلاثاء - 29 يوليه 2014 - 07:21 ص بتوقيت عدن

السعودية تكثف الدوريات الأمنية على الشريط الحدودي مع اليمن ومسئول: قبضنا على 450 متسللا يوميا خلال رمضان
حرس الحدود السعودي على الحدود اليمنية السعودية - وسائل اعلام سعودية

الرياض(عدن الغد)خاص:

قال مسؤول أمني سعودي إن الأجهزة الأمنية تكثف من عملها على طول الشريط الحدودي للمملكة مع دول الجوار، سواء البرية والبحرية، مشيرا إلى أن «بعض ضعاف النفوس يتوقع أن تقل وتيرة العمل بسبب احتفال العاملين بعيد الفطر المبارك».

 

وأوضح أن رجال الأمن ضبطوا خلال شهر رمضان بمعدل 450 متسللا يوميا، وأربعة أطنان من مادة الحشيش المخدر.

 

وأوضح اللواء محمد الغامدي، المتحدث الأمني في المديرية العامة لحرس الحدود في تصريحات نشرتها يومية «الشرق الأوسط»، أن «كثيرا من ضعاف النفوس يعتقدون أن الدوريات الأمنية على الشريط الحدودي، تقل، ويذهب البعض بعد شروق الشمس إلى أداء صلاة العيد، ومن ثم يحتفلون مع أسرهم بالعيد»، مشيرا إلى أن التشديد الأمني على طول الحدود أكثر مما هو متوقع في الأيام الماضية.

 

 وقال الغامدي إن «الجهات الأمنية تكثف الدوريات البرية والبحرية للحدود السعودية مع دول الجوار، خصوصا الجنوبية، التي تشتمل على التضاريس الجبلية، التي تعوق من حركة السيارات».

 

وأشار المتحدث الأمني في حرس الحدود إلى أن الجانب البري مستمر بأعماله الدورية على المنافذ وبكثافة، إضافة إلى المراقبة بالكاميرات الحرارية، لمنع التصدي لأي محاولة تضر بأمن البلاد على طول الحدود البرية الشمالية أو الجنوبية.

 

 وأضاف: «خلال شهر رمضان، استطعنا القبض، بفضل رجال الأمن المرابطين على الحدود، على المتسللين بمعدل 450 شخصا يوميا، وضبط أربعة أطنان من مادة الحشيش المخدر، بهدف استهداف شباب البلاد».

 

ولفت اللواء الغامدي إلى أن المتسللين الذين يجري القبض عليهم معظمهم من الجانب الحدودي، من جنسيات يمنية وأخرى أفريقية، يعبرون البحر إلى اليمن، ومن ثم هناك أشخاص يعملون على إيصالهم إلى الحدود السعودية اليمنية، مقابل مبلغ مالي، من أجل الدخول إلى المملكة بطريقة غير مشروعة.

 

 وذكر المتحدث الأمني في حرس الحدود أن الدوريات البحرية تعمل على حماية المياه الإقليمية من جهة، ومواجهة أعداد المتنزهين ومرتادي الشواطئ بكثرة من جهة أخرى، حيث جرى دعم الدوريات البحرية بفرق الغوص والإنقاذ، مؤكدا أن هناك شبابا متطوعين ساهموا بالعمل معهم للعام السابع على التوالي.

 

يذكر أن حرس الحدود السعودي تصدوا لستة من الفئة الضالة، الشهر الماضي، حينما حاولوا عبور منفذ الوديعة بمحافظة شرورة في جنوب السعودية، إذ قتل منهم خمسة أشخاص، وقبض على السادس بعد إصابته، فيما تمكنت دوريات حرس الحدود منذ أربعة أيام على الحدود السعودية الأردنية، من إحباط تهريب كمية كبيرة من الحبوب بلغت نحو 220 ألف قرص من الكبتاغون، وذلك بعد رصد أشخاص قادمين عبر الحدود سيرا على الأقدام. فيما فتحت السلطات الأمنية السعودية، منذ أسبوعين، التحقيق في سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني في محافظة جديدة عرعر (شمال السعودية)، من دون أن تنتج عنه أي إصابات، وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها الحدود السعودية مع العراق لسقوط قذائف «هاون».