آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:15م

أدب وثقافة


صنعاء : انطلاقة الفعاليات الثقافية في خيمة دعم المرحلة الانتقالية السبعين

الأربعاء - 30 يوليه 2014 - 12:49 ص بتوقيت عدن

صنعاء : انطلاقة الفعاليات الثقافية في خيمة دعم المرحلة الانتقالية السبعين

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

شهدت خيمة دعم المرحلة الانتقالية بحديقة السبعين، مساء الاثنين الموافق 29.يوليو .2014م، انطلاقة الفعالية الثقافية وكانت أولى الفعاليات حول “المشاركة المجتمعية في صياغة الدستور ” والتي أقامتها مؤسسة التنمية الشبابية.

 

وقدم عضو فريق المؤسسة حافظ إبراهيم نبذة تعريفية عن الدستور وعنما ما يدور حاليا من صياغة عقد اجتماعي جديد ونظام اتحادي يحافظ على كيان الدولة وأمنها واستقرارها وبالتعاون مع المؤسسة قام فريق ” نحن نريد “بتقديم العديد من الفقرات مجموعة من الفقرات الثقافية والإبداعية منها مسرحية توعوية تناقش المشاركة المجتمعية في صياغة الدستور وفي دعم مخرجات الحوار الوطني التي ستتضمن تلك المواد التشريعية والقانونية، كما تم فتح باب المشاركات الابداعية المختلفة وتوزيع العديد من الجوائز القيمة .

 

وشارك العديد من المواطنين والمواطنات والاطفال  في الفعالية الثقافية وتم توزيع العديد من البرشورات الداعمة لمخرجات الحوار .

 

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التنمية الشبابية، التي تشرف على خيم دعم المرحلة الانتقالية بأمانة العاصمة صنعاء، هي مؤسسة مدنية غير حكومية، غير ربحية، تعمل على عدد من البرامج أهمها بناء قدرات الشباب و تعزيز المشاركة المجتمعية في بناء الديمقراطية والتوعية بحرية الرأي والتعبير.

 

*من إبراهيم الغزالي