آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

دولية وعالمية


سقوط أهم قاعدة عسكرية في بنغازي في ايدي مقاتلين اسلاميين

الأربعاء - 30 يوليه 2014 - 04:00 ص بتوقيت عدن

سقوط أهم قاعدة عسكرية في بنغازي في ايدي مقاتلين اسلاميين
صورة تعبيرية عن الحادث

((عدن الغد)) إيلاف

سقط المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة، أهم قاعدة عسكرية في بنغازي (شرق ليبيا)، في أيدي مقاتلين اسلاميين مساء الثلاثاء بعد معارك دامت نحو أسبوع وخلفت قرابة الستين قتيلا، كما افادت مصادر عسكرية واسلامية وكالة فرانس برس.

 

وقال مصدر عسكري لفرانس برس إن "المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة في منطقة بوعطني الواقع جنوب وسط مدينة بنغازي سقط الثلاثاء في أيدي الثوار السابقين المسلحين والمنتمين لما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي"، وهو ائتلاف لجماعات مسلحة اسلامية وجهادية.

 

وأكد مصدر في مجلس شورى ثوار بنغازي ان "المجلس استولى على المعسكر الرئيسي للقوات الخاصة والصاعقة (...) إن مقاتلينا يتواجدون الآن داخل المعسكر وسينتقلون للسيطرة على المعسكرات الأخرى التي تدعم ما يعرف بعملية الكرامة" التي يقودها اللواء المنشق خليفة حفتر.

 

لقي اكثر من عشرين مهاجرا غير شرعي مصرعهم واعتبر عشرات آخرون في عداد المفقودين اثر غرق مركبهم قبالة سواحل ليبيا، كما اعلن متحدث باسم البحرية الليبية لوكالة فرانس برس مساء الثلاثاء.

 

 وقال العقيد قاسم ايوب ان "دورية تابعة للبحرية انقذت الاثنين 22 مهاجرا غير شرعي كانوا متعلقين بحطام مركبهم"، مشيرا الى انه تم ايضا انتشال اكثر من 20 جثة وان الناجين افادوا ان المركب كان يقل نحو 150 مهاجرا حين غرق قبالة سواحل الخمس (100 كلم شرق طرابلس)