آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


حزب الغد يقف إلى صف المواطن ويطالب الحكومة بسرعة الغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

الأربعاء - 30 يوليه 2014 - 04:29 ص بتوقيت عدن

حزب الغد يقف إلى صف المواطن ويطالب الحكومة بسرعة الغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

استنكرت اللجنة التأسيسة لحزب الغد اليمنى "تحت التأسيس" ما اقدمت عليه الحكومة من اقرار جرعة سعرية تتمثل برفع اسعار المشتقات النفطية بنسبة تصل الى 100% بسعر الديزل و75 % في سعر البنزين.

 

وقال رئيس اللجنة التأسيسة لحزب الغد الاستاذ/ رمزي عبدالله الريمى اننا "ندين ونستنكر بشدة ما اقدمت عليه الحكومة من قرار مجحف برفع اسعار المشتقات النفطية والذي سترتب عليه ارتفاع السلع الغذائية وزيادة اسعار النقل ،حيث يعتبر المواطن هو المستهدف الأول من سيجنى سلبيات هذا القرار المجحف في الوقت الذي يعيش في المواطنين ظروف صعبة وخصوصاً في الفترة الأخيرة للنظام السابق وما تلاها من احداث".

 

واشار الريمي ان "هذه جريمة كبرى ترتكبها حكومة الوفاق الذي جاءت نتيجة ثورة شبابية خرجت تطالب بإصلاح الأوضاع لا بزيادتها سواءً الى ما هي عليه وكان عليها اصلاح الوضع الاقتصادي بطريقة اخرى لا يتأثر بها المواطن بهذا الشكل ولا تزيدهم عبئاً الى ما هم عليه".

 

وحمل الريمي الأحزاب الممثلة في الحكومة المسؤولية الكاملة في تبعات ما سيتعرض له المواطن جراء رفع اسعار المشتقات النفطية وكان عليها العمل بتوجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة والالتزام بها والذي ستحد من تدهور الاقتصاد وكان المتضرر اشخاص محدودين من اصحاب النفوذ فقط لكن ان يلجئون الى رفع اسعار المشتقات ويفضلون انفسهم على المواطن الذي خرج وثار واوصلهم الى هذه المناصب واليوم يجنى ثمارها.

 

وطالب الريمي الحكومة بسرعة التراجع عن هذا القرار واتخاذ أي معالجات اخرى لا يتأثر بها المواطن بشكل كبير.

 

وتطرق الريمي الى زيف ما تدعيه الحكومة منذ اشهر من مبررات لأزمة المشتقات النفطية بقوله "كانت الأزمة مفتعلة من قبل الحكومة حتى تتمكن من رفع الأسعار دون اعتراض كبير من الشارع اليمني الذي سيفضل الكثير من المزارعين والسائقين بتوفيره بأي سعر خير له من ان يضل ماسكاً طوابير امام المحطات ايام من اجل الحصول على البنزين والديزل".

 

واضاف الريمي الى ان "التوقيت الذي اختارته الحكومة لإقرار جرعتها يعتبر استهتار بالمواطن الغلبان الذي اقدمت الحكومة على انتزاع فرحتهم بعيد الفطر بمثل هذا القرار".

 

وناشد الريمي رئيس الجمهورية الى سرعة التوجيه للحكومة بإلغاء قرار رفع اسعار المشتقات النفطية والنظر للمواطن بعين الرحمة حيث وهو الوحيد من سيجنى تبعات هذا القرار والذي سيتسبب في احداث الكثير من المشاكل مستقبلاً حيث سيطالب الموظفين بسرعة رفع رواتبهم بما يتناسب مع الاسعار الجديدة وسينفذون احتجاجاتهم حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم وسيظل الوضع كما هو والمواطن الفقير هو من سيتأثر من ذلك بشكل كبير.

 

وكانت شركة النفط قد وجهت تعميم للمحطات بالتسعيرة الجديد والذي قضت برفع سعر البنزين الى 200 ريال للتر الواحد أي ان الدبة 20 لتر بسعر 4 الف ريال ورفع سعر اللتر الديزل الى 195 ريال أي ان سعر الدبة 3900 ريال وسعر الكيروسين الى 200 ريال أي ان سعر الدبة 4 الف ريال.