آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

مجتمع مدني


صنعاء : تدشين مهرجان أعيادنا غير الثاني عشر بمناقشة مخرجات مؤتمر الحوار

الأربعاء - 30 يوليه 2014 - 04:34 ص بتوقيت عدن

صنعاء : تدشين مهرجان أعيادنا غير الثاني عشر بمناقشة مخرجات مؤتمر الحوار

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

دشنت فرقة النوادر الفنية صباح يوم الثلاثاء انطلاق مهرجان "أعيادنا غير" في موسمه الثاني عشر والمقام في حديقة السبعين بصنعاء والذي يستمر حتى سابع أيام عيد الفطر المبارك.

 

وقال الفنان نادر المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجانات في فرقة النوادر الفنية أن اليمن ابتهجت بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق القوى السياسية على ضمان سير الوطن نحو بر الأمان، وأضاف: بقي أن يتم تنفيذ مخرجاته على أرض الواقع ونزع كافة الأسلحة من كل القوى لحفظ الدم اليمني وعدم هدره مقابل مصالح ضيقة لأي طرف أو جهة.

 

وأشار المذحجي إلى أن الحفاظ على اليمن مسئولية المواطن قبل الدولة، المواطن قبل المرتزقة فالمواطن هو الذي يقبل أن يعمل كأجير لأي مرتزق حد قوله، مناشداً لكل القوى المسلحة والسياسية أن تنفذ مخرجات الحوار الوطني وأهمها تسليم السلاح للدولة، وأرفق مع مناشدته دموع الأطفال اليتامى وحُرقة قلوب الأرامل ودماء الشهداء الذين سقطوا من أجل اليمن.

 

وأشار إلى أن فرقة النوادر الفنية وهي تقوم بتنظيم مهرجان أعيادنا غير تناقش كثيراً مؤتمر الحوار ودعمه ومخرجاته بدون أي هدف سوى اقناع الحاضرين بأن اليمن تحتاج لذلك، وقال: لم يسبق لنا أن حصلنا على أي دعم مالي أو حتى معنوي من الأمانة العامة للحوار أو من رئاسة الجمهورية أو من جهة حكومية؛ لأننا ندرك أن العمل من أجل اليمن لا يساويها الملايين.

 

وتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من شارك وساعد في انجاح المهرجان وعلى رأسهم الأستاذ أمين جمعان نائب أمين العاصمة- رئيس المجلس المحلي وشركة سبأفون للهاتف النقال.

 

وتم خلال المهرجان قراءة الفاتحة على روح عضو اللجنة التحضيرية الفنان سام المعلمي وكذلك على روحيّ الفنانين عبدالكريم الأشموري ويحيى الحيمي.

 

واكتسى المهرجان يومه الأول بجمهور كبير من كافة المستويات العمرية؛ أطفالاً وشباباً وكبار، اكتظت بهم قاعة المهرجان.

 

كما شهد المهرجان في يومه الأول عديد من الفقرات الفنية وتخلله حلقة نقاش تحت عنوان "آلية دعم مخرجات الحوار" شارك فيها كوكبة من الفنانين والممثلين يأتي في مقدمتهم محمد الحرازي نقيب الفنانين اليمنيين وكذلك الفنان أحمد المعمري والفنان سليمان داؤود والفنانة شيرين والفنانة نجوى البعداني والفنان عبدالجبار الصهيبي.

 

وشدد المشاركون على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار بحسب الخطط الموضوعة وترجمتها على أرض الواقع بما في ذلك نزع السلاع ومكافحة ظاهرة انتشار وحمل السلاح لاسيما في العاصمة صنعاء من أجل الحفاظ على الدم اليمني.

 

مهيبين بجميع اليمنيين بكامل أطيافهم الوقوف إلى جانب وطنهم للخروج من محنته الحالية مستدلين بالعبارة التي تقول "وطن لا نحميه لا نستحقه".

 

جدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع من أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية شركة سبأفون للهاتف النقال وعدد من الشركات التجارية.

 

*من أحمد الجبيحي