آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:35م

أدب وثقافة


قصة قصيرة : جرعة زائدة

الأربعاء - 30 يوليه 2014 - 12:15 م بتوقيت عدن

قصة قصيرة : جرعة زائدة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كتب / برهان باسردة 

على الكورنيش كان لقاءنا الأول بعد أكثر من ستة أشهر على معرفتي بها .

 

 الجو كان جميلا ، يبدو أن النسيم أراد أن يحتفل بلقائنا بطريقته الخاصة  وكذلك الأمواج فبدأت بإصدار نغمات  موسيقية كلما ارتطمت برمال الشاطئ أو هكذا كانت تبدو لي ذلك اليوم .

 

حضرت أنا قبل الموعد بساعة أما هي فقد حضرت قبل الموعد بساعات ، لم أكن أتخيل أن لهفتها للقاء تفوق لهفتي .

 

جلسنا على طاولة الصراحة لاحتساء قهوة الاعترافات الساخنة ، أعيننا تكاد تتفجر من البوح وتحمل آلاف الكلام والكلام .

 

هممت بالحديث وحين تحركت شفتي للنطق وضعت هي  أصبعها السبابة على فمي وقالت : أنا من سيبدأ ، ثم تفرست في عيناي وغاصت في  متاهاتها واستطاعت أن تفك طلاسمها وأن تحل شفراتها فلقد كانت بروفيسورة في لغة العيون .

 

وبعد برهة نطقت بهذه الكلمات واختصرت ما بين قلبي وقلبها من مسافات وقالت : (ليتني اكون النقطة السوداء [الفل] الذي في يمين جبينك) .

 

تفاجأت ، صعقت ، دارت الأرض من حولي ، نظرت إلى الشاطئ فرأيت الزوارق تتحرك وتمشي بسرعة جنونية كتلك اللقطة التي تبثها قناة العربية من تحرك سريع للناس الداخلون والخارجون من القطار وكذلك الشمس التي كانت تلفظ أنفاسها الأخيرة لم أرها تغرب بل رأيتها تتحرك بسرعة دائرة وجنونية.

 

قلبي الصغير لم يتحمل كلماتها فسقطت على الأرض مغشيا عليه ، لم تخبرني بحبها من قبل ، فجمعت  بوح كل الأيام في لحظة كادت أن تمزق قلبي أشلاء متناثرة ... ولم أستيقظ إلا وأنا في اسعاف العشق ، والمسعف يقول لها : أما كان الاحرى بك أن تعطيه الجرعة على مراحل عديدة ، كدتي أن تنهيه .